fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية توصي باستخدام أول لقاح للملاريا

Abdalmalik ALgrmozi
2021-10-07T19:32:33+03:00
فلك الطبية
7 أكتوبر 2021آخر تحديث : الخميس 7 أكتوبر 2021 - 7:32 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية توصي باستخدام أول لقاح للملاريا
Ad Space

المجلة الطبية|

أوصت منظمة الصحة العالمية باستخدام لقاح الملاريا الأول والوحيد في العالم بين الأطفال في أفريقيا جنوب الصحراء ومناطق أخرى تنتقل فيها الملاريا بمستويات معتدل إلى مرتفعة.

Ad Space

وقالت المنظمة الأممية في بيان نشرته على موقع الرسمي، الأربعاء، إن توصيتها تستند إلى نتائج برنامج تجريبي يجري تنفيذه في غانا وكينيا وملاوي استفاد منه أكثر من 800000 طفل منذ عام 2019.

ووصف المدير العام للصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس، في البيان، هذه الخطوة باللحظة التاريخية.

وقال إن” لقاح الملاريا الذي طال انتظاره للأطفال يمثل إنجازا غير مسبوق في العلوم وصحة الطفل ومكافحة الملاريا”، مضيفاً “يمكن لاستخدام هذا اللقاح إلى جانب الأدوات المتاحة للوقاية من الملاريا أن ينقذ أرواح عشرات الآلاف من صغار السن كل عام” .

والملاريا من بين الأسباب الرئيسية لأمراض ووفيات الأطفال في أفريقيا جنوب الصحراء، ويموت سنويا بسبب الملاريا أكثر من  260000 طفل أفريقي دون سن الخامسة، وفي السنوات الأخيرة، أفادت المنظمة وشركاؤها بركود في التقدم في مكافحة هذا المرض القاتل.

بدورها، قالت مديرة المنظمة الإقليمية لأفريقيا، الدكتورة ماتشيديزو “ها نحن نشهد الآن لأول مرة لقاحا يوصى باستخدامه على نطاق واسع”.

واعتبرت أن “التوصية تمنح اليوم بصيص أمل جديد للقارة التي تتحمل أثقل عبء للمرض ونتوقع أن يحصل المزيد من الأطفال على الحماية من الملاريا وأن يكبروا ويصيروا بالغين وهم في أتم الصحة والعافية”.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space