fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

نصائح لتفادي تأثير الشتاء على قدرة الرجال الجنسية

Abdalmalik ALgrmozi
2021-10-07T21:40:39+03:00
لصحتك
7 أكتوبر 2021آخر تحديث : الخميس 7 أكتوبر 2021 - 9:40 مساءً
Ad Space
نصائح لتفادي تأثير الشتاء على قدرة الرجال الجنسية
Ad Space

المجلة الطبية|

مع دخول فصل الشتاء، يشكو الكثير من الرجال من تأثير البرد على قدرتهم الجنسية، وبعضهم  يعتقدون أن صحتهم  الجنسية مرتبطة بسلامة أجسامهم من الناحية العضوية واستقرار صحتهم النفسية، لكنهم لا  يعرفون أن هناك عامل آخر وراء ذلك .

ولأن الكثير من الرجال يجهلون تأثير برودة الطقس على قدرتهم الجنسية، فقد ناقشت صحيفة “تايمز أوف إينديا” هذا الموضوع مع خبيرة الصحة الجنسية، الدكتورة أنابيل نايت، التي أوضحت أن درجات الحرارة المنخفضة قد تؤثر على القدرة الجنسية للرجال من خلال إحداث تأثيرات سلبية على الأعضاء التناسلية.

وأضافت نايت” فقد يتسبب الطقس البارد في تقلص حجم العضو الذكري، وتقليل درجة الانتصاب، وصعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية، نتيجة انغلاق الأوعية الدموية في القضيب”، بحسب موقع صحيفة “تايمز أوف إينديا”.

وأكدت نايت إمكانية تقلص حجم العضو الذكري في الطقس البارد بنسبة تصل إلى 50% في الطول، و20-30% في المحيط.

وأشارت إلى أن الجسم يعمل في الأجواء الباردة على إعادة توجيه الحرارة والطاقة المتاحة بشكل طبيعي إلى الأعضاء الحيوية في منتصف الجسم.

وتابعت” فحجم العضو الذكري ليس الوحيد الذي يتأثر بتغير الفصول، حيث أن الطقس البارد يقلل حساسيته أو يزيلها، مما يعني أنه أقل استجابة للمس”.

وفي ذات السياق، قدم موقع “هيلث لاين” الطبي” مجموعة نصائح لزيادة القدرة الجنسية عند الرجال في الطقس البارد، منها

Ad Space

 تقليل التعرض للتوتر

يمكن أن يؤثر الإجهاد على جميع الصحة العضوية والنفسية، بما في ذلك الرغبة الجنسية، حيث يزيد التوتر من معدل ضربات القلب بطريقة سيئة، ويزيد مستوى ضغط الدم، كما يمكن أن يؤثر الضغط النفسي أيضًا على الانتصاب أو الوصول إلى النشوة الجنسية.

 التعرض لأشعة الشمس 

يوقف ضوء الشمس إنتاج الجسم للميلاتونين، وفي حين أن ذلك الهرمون يساعد على النوم، ولكنه أيضًا يهدئ الرغبة الجنسية، ومن ثم فإن قلة الميلاتونين تعني إمكانية زيادة الرغبة الجنسية، ويمكن أن يساعد تعريض الجلد لأشعة

الشمس على إيقاظ الدافع الجنسي، خاصة خلال أشهر الشتاء، عندما ينتج الجسم المزيد من الميلاتونين.

تناول الخضروات والفواكه

يمكن أن يساعد تناول بعض الأطعمة، وخاصة الخضروات والفواكه، على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

ومن أبرز الخضروات والفواكه التي ينصح بتناولها، البصل، الثوم، والموز، الذي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، بفعل غناه بالبوتاسيوم، مما قد يفيد الأعضاء الجنسية ويعزز الأداء الجنسي.

كما أن الفلفل والتوابل الطبيعية قد تساعد على تدفق الدم بشكل طبيعي، عن طريق تقليل ارتفاع ضغط الدم ومستوى الالتهابات، وفقاً لما نقله موقع “الكونستلو”.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space