fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وزير الصحة يدعو لمساعدة المجتمع في امتصاص الصدمات النفسية

Abdalmalik ALgrmozi
2021-10-10T22:35:35+03:00
فلك الطبية
10 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأحد 10 أكتوبر 2021 - 10:35 مساءً
Ad Space
وزير الصحة يدعو لمساعدة المجتمع في امتصاص الصدمات النفسية
Ad Space

المجلة الطبية_ خاص|

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن الملايين من اليمنيين مصابون باضطرابات نفسية، وأن الأزمات و الحرب المستمرة خلفت أمراض نفسية لا تعد ولا تحصى على رأسها الإكتئاب والصدمات النفسية والخوف والذعر.

جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمها مستشفى الأمل للأمراض النفسية بالتعاون مع الجمعية اليمنية للرعاية الاجتماعية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية اليوم الأحد في العاصمة صنعاء.

وأضاف الدكتور المتوكل في كلمة ألقاها في الفعالية “أطالب الزملاء الاستشاريين النفسيين بالتدخل في التوعية للتخفيف على المواطنين من وطأة حالات الإكتئاب و تجاوز الاضطرابات النفسية التي يعاني منها الشعب اليمني”، مشيراً إلى أن مهمة الإخصائيين النفسيين تتلخص في بث الطمأنينة والأمل وتوعية المجتمع في كيفية امتصاص الصدمات النفسية و تقديمها كخدمة إنسانية.

Ad Space

ودعا المتوكل منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة والمنظمات التي تعمل معها إلى تقديم المساعدات اللازمة في مجال الصحة النفسية و كذا الاحتياجات الإنسانية والأساسية كصرف رواتب الموظفين وفتح مطار صنعاء وتوفير الغذاء والدواء كونها مطالب إنسانية بحتة.

photo ٢٠٢١ ١٠ ١٠ ١٩ ٤٦ ٥٩ - المجلة الطبية
جانب من الأطباء والاستشاريين الذين شاركوا في فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية_ صنعاء

وكان مدير مستشفى الأمل للطب النفسي الدكتور رياض الشامي قد أكد في كلمة له أن الصحة النفسية باتت اليوم مهمة لكل الناس نتيجة للوضع الذي تعيشه البلاد.. ولفت إلى أن المستشفى يقوم بدوره في تقديم الخدمات الصحية منذ 2001م، وأن نسبة تعافي المرضى الذين تم علاجهم بالمستشفى وتماثلوا للشفاء تصل إلى نحو 90% .

من جهتها أشارت مديرة برنامج الصحة النفسية بوزارة الصحة الدكتورة جميلة الحيفي إلى أن التواصل بين الأطباء و الاستشاريين مطلوب و مهم في مثل هذه الظروف خاصة مع تزايد أعداد المرضى النفسيين.

وقالت الحيفى “أبشركم بأن الوزارة تعمل على استصدار قانون الطب النفسي الذي سيحفظ في حال صدوره حقوق الأطباء و المرضى والمهنة وأن الوزارة في طور توفير الأجهزة الطبية الحديثة وأدوات التشخيص للأطباء النفسيين التي سيتم توزيعها ضمن استراتيجية الطب النفسي الذي تعمل عليه الوزارة”، لافتة إلى أن إخراجه إلى حيز التنفيذ سيتم في القريب العاجل.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space