fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اليمن.. إطلاق حملة موسعة هي الأولى من نوعها للتوعية بالصحة النفسية

admin
2021-10-10T23:41:32+03:00
فلك الطبية
10 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأحد 10 أكتوبر 2021 - 11:41 مساءً
Ad Space
اليمن.. إطلاق حملة موسعة هي الأولى من نوعها للتوعية بالصحة النفسية
Ad Space

انطلاق الحملة الموسعة للتوعية بالأمراض النفسية في اليمن

المجلة الطبية_ خاص|

تحت شعار  ” تحدث.. ليست كل الجروح ظاهرة” انطلقت مساء اليوم الأحد الحملة الموسعة للتوعية بأهمية الصحة النفسية التي تبنتها (المجلة الطبية) بالشراكة مع شركة “سبأ فارما” للصناعات الدوائية وبرعاية رئيس الإتحاد اليمني لمنتجي الأدوية الدكتور إحسان الرباحي.

وبحسب مدير عام المجلة الطبية وائل شرحة، تركّز الحملة على  نشر مفاهيم الصحة النفسية وتصحيح المصطلحات والنظرة الخاطئة تجاه الأشخاص الذين يعانون من الضغوطات النفسية، لافتاً إلى أن الحملة تدعو المجتمع إلى ضرورة الاهتمام بالصحة النفسية، وتشجّع الأشخاص على الحديث عن مخاوفهم واضطراباتهم النفسية وتبديد مخاوفهم من التوجه إلى الأطباء المتخصصين.

الحملة -التي دشنت بالتزامن مع اليوم العالمي للأمراض النفسية الذي يصادف الـ 10 من اكتوبر/تشرين الأول من كل عام- تحتوي على مواد نوعية شاملة لكل الفنون الصحفية أعدها وينفذها فريق صحفي محترف، هو الوحيد المتخصص في الإعلام الصحي في اليمن بتعاون وتفاعل غير مسبوق من قبل كبار الاستشاريين والمتخصصين في مجال الصحة والأمراض النفسية.

Ad Space

وستمتد الحملة -التي ترعاها شركة “سبأ فارما” الرائدة في الصناعات الدوائية الوطنية- حتى نهاية اكتوبر، وستنفذ على منصة (المجلة الطبية) ونسختها الورقية ووسائل التواصل الاجتماعي وبمشاركة 20 وسيلة إعلام محلية.

من جانبه أكد رئيس الإتحاد اليمني لمنتجي الأدوية الدكتور إحسان الرباحي، أن الصناعة الدوائية الوطنية لها دور فاعل في توفير احتياجات السوق اليمنية بالأدوية الخاصة بالأمراض النفسية.

 وأشار إلى أن شركة “سبأ فارما” -التي يرأس مجلس إدارتها- تنتج أكثر من عشرين صنفاً دوائياً خاصاً بالأمراض النفسية وفقا للمواصفات والمقاييس العالمية.

 وشدد الدكتور الرباحي على ضرورة مساهمة شركات الأدوية في نشر التوعية الصحية للمجتمع.. لافتا إلى أن “سبأ فارما” تقدم جهودا كبيرة في جوانب التوعية  والرعاية الصحية  للمرضى النفسيين. 

ولفت الرباحي إلى أهمية دور المؤسسات الصحية والمجتمع على مستوى الفرد والأسرة في التعاون الحقيقي من أجل تجاوز الضغوطات النفسية وآثار المرحلة التي تمر بها اليمن.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space