fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اختتام مؤتمر الغدد الصماء في جامعة جبلة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
13 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 13 يناير 2022 - 9:22 مساءً
Ad Space
اختتام مؤتمر الغدد الصماء في جامعة جبلة
Ad Space

اختتام مؤتمر الغدد الصماء في جامعة جبلة

الطبية_خاص|
اختتم اليوم المؤتمر العلمي الأول للغدد الصماء والسكر الذي عقدته جامعة جبلة “محافظة إب” يومي الأربعاء والخميس بمشاركة أكثر من 500 طبيب وأخصائي وأكاديمي يمني من مختلف محافظات الجمهورية.

وناقش المؤتمر في جلسته الأولى أمس الأربعاء 6 أوراق بحثية، كما استعرض اليوم الخميس بقية الأوراق التي قدمها كوكبة من استشاريين وأخصائيين من مختلف حقول الطب، و6 محاضرات لعدد من كبار الاستشاريين، وشهدت جلسات المؤتمر نقاشات بناءة وفاعلة حول ما تطرقت اليه محاضرات المؤتمر والتي أثرت ما تم طرحه في جدول أعمال المؤتمر.

قد يهمك..توزيع 181 ألف ناموسية للوقاية من البعوض الناقل للملاريا في تعز

وفي تصريح خاص للمجلة الطبية قال رئيس جامعة جبلة _ رئيس المؤتمر الدكتور عبدالله محمد المطري أن انعقاد المؤتمر العلمي الثالث للجامعة يأتي في اطار توجهات الجامعة في رعاية الفعاليات العلمية والبحثية في المجال الطبي، وأن الجامعة ملتزمة بعقد مؤتمر علمي طبي منذ تأسيسها قبل ثلاثة أعوام.

وأكد أن المؤتمر قدم 18 ورقة علمية استعرض فيها كبار أخصائيي واستشاريي أمراض الغدد الصماء والسكري آخر ما توصل اليه العلم في هذا المجال، لافتاً إلى أن انعقاد المؤتمر جاء نتيجة للجهد الكبير الذي بذلته اللجان المنظمه للمؤتمر وفي مقدمتهم الدكتور محمد الهتار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر نائب رئيس المؤتمر.

15 - المجلة الطبية
جانب من المؤتمر العلمي للغدد الصماء والسكر_جامعة جبلة

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات أهمها “تفعيل السياسات الطبية لمعالجة داء السكري والتثقيف الصحي بمختلف مستوياته، ونشر ثقافة النمط الغذائي السليم، وتفعيل وإشراك البحث العلمي في المؤتمرات”.

Ad Space

من جانبه أكد الدكتور محمد يحي خميس، مدير عام شركة خميس للأدوية أهمية انعقاد المؤتمرات العلمية لتبادل المعلومات والمعارف ومناقشة الأبحاث العلمية الحديثة سواءً المحلية أو العالمية.

وأشاد الدكتور خميس، بقيادة جامعة جبلة وكلية الطب على تنظيم المؤتمر واستضافة الاستشاريين والأطباء من مختلف محافظات الجمهورية.. لافتا إلى أن شركة خميس للأدوية كانت من رعاة المؤتمر وحققت حضور ملفت في المعرض المصاحب للحدث العلمي.

إقرأ أيضاً..مبادرة هي الأولى من نوعها يطلقها صحة حجة

17 - المجلة الطبية
جانب من المؤتمر العلمي للغدد الصماء والسكر_جامعة جبلة

وأوصى المؤتمر جمعية أمراض السكري بفتح فروع لها في كل محافظات الجمهورية، وتفعيل وحدة رعاية القدم السكري، وإصدار مجلة سنوية تنشر فيها جميع الأوراق العلمية المعروضة في المؤتمرات.

كما طالب المؤتمر بتفعيل ضبط الجودة فيما يتعلق بالفحوصات اللازمة لتشخيص ومتابعة مرضى داء السكري. ومخاطبة وزارة الصحة والسكان بذلك.

photo 2022 01 13 19 59 56 - المجلة الطبية
أثناء زيارة الأطباء والاستشاريين والمشاركين لجناح شركة خميس في المعرض المصاحب للمؤتمر
photo 2022 01 13 19 59 40 - المجلة الطبية
أثناء زيارة اللأطباء والاستشاريين والمشاركين لجناح شركة خميس في المعرض المصاحب للمؤتمر
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space