fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

المجلة الطبية ومركز وطن ينفذان حملة توعوية تثقيفية حول الرضاعة الطبيعية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
24 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 24 يوليو 2019 - 8:44 مساءً
Ad Space
المجلة الطبية ومركز وطن ينفذان حملة توعوية تثقيفية حول الرضاعة الطبيعية
Ad Space

المجلة الطبية ومركز وطن ينفذان حملة توعوية تثقيفية حول الرضاعة الطبيعية

Ad Space

المجلة الطبية:
تزامناً مع الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية الذي يصادف 1 – 7 أغسطس من كل عام، تنفذ المجلة الطبية ومركز وطن للدراسات والاستشارات والتطوير المؤسسي حملة توعية تثقيفية حول الرضاعة الطبيعية مطلع أغسطس القادم.
ويأتي تنفيذ الحملة عقب التوقيع على اتفاقية تعاون بين المجلة ومركز وطن أسفر عنها تشكيل فريق من الإعلاميين والحقوقيين اليمنيين لمناصرة قضايا الطفولة والحد من الانتهاكات الصارخة للرضاعة الطبيعية، وذلك من خلال النشر وإقامة الفعاليات والورش التدريبية التوعوية.
وتهدف الحملة إلى تعريف المجتمع بمخاطر تغذية الرضع السيئة التي تؤثر تأثيراً سلبياً في نمو الطفل وصحته وتطوره وتعد سبباً رئيسياً لوفيات الرضع وصغار الأطفال وفقاً للمدونة العالمية، بالإضافة إلى التسويق غير اللائق لبدائل لبن الأم من قبل العديد من الشركات والتجار والصيدليات من خلال الإعلانات الترويجية لمنتجات حليب الأطفال الصناعي، وعرض تلك المنتجات على واجهة الصيدليات وعلى لوحات الصيدليات التعريفية و على موقع التواصل الاجتماعي كذلك الترويج في المستشفيات والمراكز الصحية.
ودعت إدارة الحملة الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية المعنية إلى التعاون معها في سبيل إنجاح هذه الفعالية التوعوية، مشددة على دور السلطات التنفيذية في اتخاذ خطوات فعلية وحقيقية من خلال إزالة جميع الملصقات الجدارية والدعايات الإعلانية المروجة للحليب الصناعي، والموضوعة في واجهات الأسواق والمحال التجارية والعمارات السكنية والشوارع والطرقات والصيدليات الأهلية وفي المستشفيات والمراكز الصحية، وتحميل المسؤولية القانونية لمن يحاول إعادتها مرة أخرى، مؤكدة على ضرورة إيجاد تشريعات وقوانين تساعد في تشجيع الرضاعة الطبيعية وحمايتها، مهيباً بجميع المنظمات والجمعيات الناشطة في هذا المجال إلى مناصرة قضايا حقوق الطفل بما فيها حقه في الرضاعة الطبيعية كجزء من حقه في الصحة العامة.
وأهابت الحملة بجميع التجار والمصنعين والمستوردين والموزعين والصيدليات والمحالات التجارية ذات الصلة والجهات المعنية الرسمية الالتزام بالقوانين والتشريعات المحلية الخاصة بحقوق الطفل وبقرار مجلس الوزراء رقم ” 18 ” لسنة 2002م بشأن لائحة تشجيع وحماية الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى التشريعات والقوانين الدولية المتمثلة في بتوصيات اجتماعات منظمة الصحة العالمية، والمدونة الدولية لقواعد تسويق بدائل لبن الأم.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space