fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

العدد 51

هاشم القدمي
2022-04-22T01:37:11+03:00
النسخة الورقية
19 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 1:37 صباحًا
Ad Space
العدد 51
Ad Space

وجوه طليقة .. ابتسامات مضيئة

الطبية_ خاص|

في الجوار؛ هناك الكثير من الجهود التي تبذل في سبيل حمايتك من خطر يتسلل خفية دون أن تشعر، لكن في حال تعرضك للإصابة بمرض السل ستدرك حجم أهميتها وتصل إليها لتساعدك على مواجهة هذا الخطر.

ما سبق، كانت مقدمة لملف هام خصصته المجلة الطبية في عددها الجديد بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السل الذي يصادف الـ24 من مارس من كل عام، لمناقشة مرض السل ضمن حملة نفذتها المجلة في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة السل، تحت شعاراستثمروا في إنهاء السل.. أنقذوا الأرواح“.

قد يهمك ..  تمارين ورياضات مناسبة للمرأة في رمضان

كما احتوى عدد شهر أبريل الـ(51)  على ملف توعوي بالتزامن مع اليوم العالمي لصحة الفم، تم التعريف من خلاله  بأهمية وطرق الحفاظ على صحة الفم بشكل مثالي، وتجنب الإصابة بالأمراض المتعلقة بالفم واللثة والأسنان واللسان.

وركّز العدد الجديد على التوعية الصحية بكل ما يجب أن يعرفه الصائمون سواء الأطفال أو الأمهات الحوامل والمرضعات وأصحاب الأمراض المزمنة، من معلومات تساعدهم في تفادي أي مشكلات صحية.

Ad Space

ولأن ثمة تغيير كبير يحدث في مواعيد الوجبات والدواء والنوم وأمور كثيرة تحتاج إلى انضباط حتى لا تتعرض صحة مرضى السكري للانتكاس في رمضان، فقد قدم أستاذ أمراض السكري والغدد الصماء في جامعة صنعاء، ورئيس الجمعية اليمنية للسكري، الدكتور زايد عاطف دليلاً إرشادياً موجزاً يتضمن كل ما يهم مرضى السكر من محاذير ونصائح غذائية ودوائية خلال شهر رمضان.

إقرأ أيضاً .. نظام غذائي من أجل صيام آمن للأطفال

وجاء العدد الجديد حافلاً بالعديد من المواضيع والقضايا الطبية والتوعوية الهامة بالإضافة إلى الابتكارات والدراسات الطبية الجديدة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

لقراءة وتصفح العدد على الرابط أدناه..

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space