fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

لماذا يجب تقليل الملح في العيد؟

هاشم القدمي
صحتكفلك الطبية
3 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2022 - 6:45 مساءً
Ad Space
لماذا يجب تقليل الملح في العيد؟
Ad Space

لماذا يجب تقليل الملح في العيد؟

الطبية|

تكثر في العيد الوجبات الثقيلة والغنية بالسكريات والدهون وملح الطعام، لكن موقع ذا هيلث سايت الصحي ينصح بتجنب استخدام الملح وتعويضه بمواد أخرى في هذا اليوم، إضافة إلى قائمة من الخيارات الصحية لاجازة عيد من دون أضرار على الصحة والجسم. وهي كالآتي:

      

الابتعاد عن الوجبات الثقيلة

عادة ما تتسبب الوجبات الغنية بالدهون والسكر بمشاكل في الهضم، لأنها تأخذ وقتاً أطول خلال عملية التحلل، ما يسبب اضطرابات المعدة، وعسر الهضم، وانتفاخ البطن والحرقة. لذا يجب أن تكون العودة إلى عادات الأكل العادية، مع وجبات أخف وزناً واللجوء إلى الخيارات الصحية.

قد يهمك .. العيد يضاعف أزمات اليمنيين النفسية

           

وجبات صغيرة دورية

كلما طال هضم الطعام تسبب بمشاكل في الجهاز الهضمي، لذا ينصح الموقع بوجبات أقل في الحجم ومتعددة في عدد المرات بدل وجبة واحدة ثقيلة، هذا يجعل العمل أسهل على المائدة، من الأفضل أن يكون بين كل وجبة وأخرى فارق زمني يتراوح بين 3 و4 ساعات بدل الفرق التقليدي المتراوح بين 6 و7 ساعات.

Ad Space

أقرأ أيضاً .. هذه السلوكيات خطيرة على أطفالكم

     

مقادير صحية

في العيد، تكثر الولائم الغنية باللحوم، لذا من الأفضل الحرص على إزالة الدهون المرئية من قطع اللحم قبل طهيها، وتناول حلويات بدون كميات كبيرة من الحليب المركز، مع تجنب خلطه بالسكر. وتبقى الطريقة الأفضل في صنع الحلويات، هي الاستعانة بالسكر الطبيعي مثل الفواكه الطرية والجافة.

     

ملح أقل

من الأفضل تجنب الملح الكثير في طعام العيد، بدل ذلك استخدموا الأعشاب والتوابل مثل البقدونس، الزعتر، مسحوق الكزبرة، مسحوق الفلفل، مسحوق الفلفل الحار، وعصير الليمون، لأن هذه الأعشاب والتوابل غنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن والزيوت الصحية، وبعضها يملك أيضاً خصائص مضادة للبكتيريا ما يجعلها خياراً أفضل من الملح.

    

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space