fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

طائرة عملاقة تصل مطار صنعاء.. الطبية تكشف الأسباب!

mohammed alghobasi
2020-02-05T20:46:57+03:00
فلك الطبية
5 فبراير 2020آخر تحديث : الأربعاء 5 فبراير 2020 - 8:46 مساءً
Ad Space
طائرة عملاقة تصل مطار صنعاء.. الطبية تكشف الأسباب!
Ad Space

طائرة عملاقة تصل مطار صنعاء.. الطبية تكشف الأسباب!

المجلة الطبية خاص:

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور يوسف الحاضريفي تصريحة لـ المجلة الطبية عن تلقي الصحة وعودا من الأمم المتحدة بتوفير طائرة كبيرة مجهزة بالوسائل الطبية لاخلاء المرضى من المقرر وصولها يوم الجمعة القادمة إلى مطار صنعاء الدولي، متمنياً من الأمم المتحدة والصحة العالمية عدم الإخلال بتعهداتها وإلتزامتها تجاه مرضى اليمن الذين يواجهون الموت جميعا جراء استمرار الحرب والحصار واغلاق مطار صنعاء الدولي.

Ad Space

وأكد الناطق، توقف رحلات الجسر الجوي الإنساني للمرضى اليمنيين بعد تنصل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية التابعة لها، عن الاتفاق المبرم مع الوزارة بهذا الخصوص والذي كان من المقرر البدء بأول رحلة يوم الاثنين المنصرم 3 فبراير وبمعدل رحلة كل يوم عبر مطار صنعاء الدولي تقل 50 مريضاً و50 مرافقاً، إلا أن الأمم المتحدة عادت من جديد لنقض التزاماتها وتعهداتها بعد طلبها سفر 14 مريض ومرافق فقط على متن طائرة خاصة صغيرة تقل الموظفين الأممين وغير مهيأة لاخلاء المرضى.

وقال الدكتور الحاضري في تصريح خاص لـ”المجلة الطبية” مساء اليوم الأربعاء، إن ما قامت به الأمم المتحدة يفضحها أكثر خصوصاً فيما يتعلق بتجهيز الطائرة التي أقلعت أمس الأول وهي غير مخصصة للمرضى، مبيناً أن وزارة الصحة أرسلت مذكرة رسمية إلى منظمة الصحة العاليمة باليمن تطلب فيها رحلات يومية تقل من 100 إلى 150 مريضاً يومياً كي تستطيع نقل جميع المرضى إلى الخارج خلال عام، وليس كما تريد الأمم المتحدة نقل 14 مريض ومرافق.

وأوضح ناطق الصحة أن هناك ما يقارب 23 ألف مريض يمني من ذوي الأمراض الخطيرة كالقلب والأورام والفشل الكلوي بحاجة إلى السفر للخارج لتلقي العلاج، وبالتالي نحتاج طائرة كبيرة مجهزة بكل التجهيزات اللازمة لنقل لاخلاء المرضى بشكل يومي، بحيث لا يزيد نقلهم جميعا عن عام.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space