fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دولة عظمى تكشف السبب وراء تفشي “جدري القرود”

mohammed alghobasi
2022-05-28T19:32:46+03:00
فلك الطبية
28 مايو 2022آخر تحديث : السبت 28 مايو 2022 - 7:32 مساءً
Ad Space
دولة عظمى تكشف السبب وراء تفشي “جدري القرود”
Ad Space

دولة عظمى تكشف السبب وراء تفشي “جدري القرود”

الطبية-خاص|

في ظل انتشار “جدري القرود” وتسجيل عشرات الإصابات في عدد من دول أوروبا، ألمحت روسيا ،أمس الجمعة.. إلى أن 4 مختبرات تديرها أمريكا في نيجيريا تقف وراء تفشي المرض.

واتهم قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيماوية والبيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية، إيغور كيريلوف ،أمس الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف وراء تفشي “جدري القرود”.

قد يهمك..ذريعة “التطهير”.. فتيات يتعرضن لأذى الختان

Ad Space

وقالت الوزارة ووفقاً لتصريحات منظمة الصحة العالمية التي أكدت ظهور أول حالات للمرض في نيجيريا.. فإنه من المحتمل أن تكون للمختبرات الأمريكية الموجودة هناك علاقة بتفشي المرض.

وطالبت بالتحقيق في عمل أربعة مختبرات بيولوجية أمريكية على الأقل تنشط في نيجيريا، مؤكدة أنه ينبغي للمرء أن يذكّر بالصدفة الغريبة التي تحتاج إلى مزيد من التحقق من قبل المتخصصين.

ودعا المسؤول الروسي قيادة منظمة الصحة العالمية إلى إجراء تحقيق في أنشطة المختبرات النيجيرية التي تمولها الولايات المتحدة في أبوجا، وزاريا، ولاغوس، وإبلاغ المجتمع الدولي بنتائجه.. محملاً في الوقت نفسه الولايات المتحدة مسؤولية انتهاكات متطلبات الأمن البيولوجي وحقائق التخزين المهمل للمواد الحيوية المسببة للأمراض.

إقرأ أيضاً..طلاب وأساتذة الجامعات اليمنية مصابون باضطرابات نفسية متفاوتة الدرجات

تجدر الإشارة إلى أن روسيا قد كشفت بالوثائق خلال حملتها العسكرية في إقليم دونباس عن وجود عدة مختبرات بيولوجية في أوكرانيا تديرها وزارة الدفاع الأمريكية تقوم بدراسة الحيوانات والطيور التي تنقل الأمراض.. وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا لبحث القضية منتصف مارس بطلب من المندوب الروسي.

الآن.. بإمكانك الاشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space