fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة يابانية: المتزوجون أقل عرضة للوفاة المبكرة من العزاب

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبية
11 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 11 يونيو 2022 - 8:47 مساءً
Ad Space
دراسة يابانية: المتزوجون أقل عرضة للوفاة المبكرة من العزاب
Ad Space

دراسة يابانية: المتزوجون أقل عرضة للوفاة المبكرة من العزاب

الطبية|
توصلت دراسة يابانية شارك فيها 600 ألف شخص إلى أن المتزوجين أقل عرضة بنسبة 20% للوفاة المبكرة مقارنة بالعزاب أو غير المتزوجين، بفضل تشجيع شريك الحياة على طلب المساعدة الطبية.

ووفقاً لموقع ميل أونلاين، فقد درس الباحثون على مدى 15 عاماً السجلات الطبية لنصف مليون شخص في الخمسينيات من العمر في آسيا.

ووجدت الدراسة أن الزواج مرتبط بانخفاض خطر الوفاة بشكل عام بنسبة أكبر من 15% من جميع الأسباب مقارنة بالأشخاص العزاب أو غير المتزوجين.

قد يهمك..أمراض تصاب بها أثناء السباحة

وبحسب الدراسة استفاد الرجال أكثر من الزواج، حيث شهدوا أكبر انخفاض في معدلات الوفيات، كما قل خطر وفاة المتزوجين بالحوادث والإصابات وأمراض القلب لديهم بنسبة 20%.

Ad Space

وكانت الأبحاث السابقة قد أظهرت أيضاً أن الرجال أقل عرضة للمخاطرة أو التورط في الحوادث أو تناول الكحول والمخدرات عندما يتزوجون.

وأوضحت الدراسة الجديدة أن “الأثر الوقائي” للزواج يمكن أن يرجع أيضاً إلى تشجيع الشركاء لأزواجهم على طلب المساعدة الطبية والالتزام بالعلاج، كما لاحظ الباحثون أن الظروف المالية الأفضل وأنماط الحياة الصحية تأتي مع الزواج.

وتؤكد الأرقام الرسمية في بريطانيا نتائج الدراسة حيث أن معدلات الوفيات بين الرجال والنساء غير المتزوجين تصل إلى الضعف مقارنة بنظرائهم المتزوجين.

إقرأ أيضاً..“طعام خارق” تتميز اليمن بزراعته وخبيرة تغذية تكشف فوائده المذهلة

وقالت الدراسة الأخيرة – التي أجراها باحثون من المركز الوطني للسرطان في اليابان- إن الدراسات السابقة ركزت إلى حد كبير على السكان الغربيين، كما تشير دراسات منظمة الصحة العالمية إلى أن الزواج يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.

وخلصت دراسة من كلية الطب في أستون في برمنغهام أجريت العام الماضي إلى أن المتزوجين أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space