fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أسباب زيادة نسبة التعرق وطرق الحد منه

mohammed alghobasi
2022-07-05T21:11:44+03:00
فلك الطبيةلصحتك
5 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2022 - 9:11 مساءً
Ad Space
أسباب زيادة نسبة التعرق وطرق الحد منه
Ad Space

أسباب زيادة نسبة التعرق وطرق الحد منه

الطبية|
يعاني الكثير من الأشخاص من التعرق خاصة خلال فصل الصيف الذي يمتاز بدرجات حرارة مرتفعة ما يسبب في زيادة نسبة افراز الجسم للعرق.

فالتعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات حرارة الطقس، السبب في إفراز الجسم لنسب عالية من العرق، وفقا لموقع ” healthline”.. الذي افاد بان العرق ،أحيانا، قد يكون مؤشرا لوجود اضطرابات صحية، ومنها:

التوتر
يعد الشعور بالتوتر والقلق من الأمور المسببة لزيادة إفراز العرق بالجسم، فالإنسان لديه نوعان من الغدد العرقية وهما غدد إكرين التي تفرز العرق بلا رائحة.. والثانية الغدد الصماء والسبب في خروج العرق منها تواجد البكتريا، ولذا فالتوتر والقلق يحفزان عملها ما يفرز عرق ذو رائحة كريهة.

Ad Space

قد يهمك..مخدر الشبو .. قبل فوات الأوان

انخفاض نسبة السكر في الدم
تشير أيضاً زيادة نسبة التعرق إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، ويكون أقل من 70 مليجرام، ولذا يقوم الجسم بإفراز هرمون الأدرينالين الذي يزيد من تحفيز عملية التعرق، وقد يصاحب هذا الأمر الصداع والغثيان.

الجفاف
يعاني الأشخاص المصابون بالجفاف نتيجة لنقص السوائل في الجسم بالتعرق الشديد، كما أن الجفاف قد يسبب مشاكل صحية كثيرة للجسم.

ويمكن الحد من مشكلة التعرق الزائد بـ “تغيير الملابس باستمرار، وتحديد أفضل أوقات الاستحمام، والابتعاد عن العطور القوية، والرياضة المستمرة”.. وفقاً لموقع “فورين” الألماني.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space