fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

كيف يؤثر عدم التوازن الهرموني على الصحة النفسية للمرأة؟

mohammed alghobasi
2022-08-02T22:09:18+03:00
فلك الطبيةلصحتك
2 أغسطس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 10:09 مساءً
Ad Space
كيف يؤثر عدم التوازن الهرموني على الصحة النفسية للمرأة؟
Ad Space

كيف يؤثر عدم التوازن الهرموني على الصحة النفسية للمرأة؟

الطبية|
تعاني الكثير من النساء من الضغط العصبي بسبب عدم التوازن الهرموني خاصة اللاتي يعانين من أعراض الكآبة والهبات الساخنة، وتقلب المزاج، والقلق.

وفي السياق أشار موقع ” womenhealth”، إلى أن توازن الهرمونات بين الصحة وكيمياء الدماغ والمزاج ترتبط بجميع الوظائف المهمة مثل الدورة الشهرية والحمل وما إلى ذلك ، وبالتالي ، فإن أي انخفاض في هرمون الإستروجين يجب إبلاغ الطبيب بالبروجسترون والتستوستيرون لأخذ المشورة بشأن العلاج.

قد يهمك..النزيلي: قطاع الصيدلة يعاني التهميش والتعسف و أهم مشكلة لم تعالج منذ 5 سنوات

Ad Space

ويتسبب انخفاض هرمون الاستروجين في زيادة القلق والتهيج وإذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى اكتئاب حاد، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكورتيزول والذي بدوره قد يرفع مستويات السكر في الدم والإصابة بمرض السكري.

اقرأ أيضاً..الكشف عن بؤر انتشار التهاب الكبد في اليمن

كما يمكن أن يؤدي عدم توازن الهرمونات في الغدد الدرقية إلى القلق واضطرابات النوم وضباب الدماغ وآلام العضلات والارتباك وتغير في ضربات القلب والجفاف وجلد متقشر، تساقط الشعر ، الإمساك ، عدم انتظام الدورة الشهرية ، العقم ، الهبات الساخنة.

وتشمل المشكلات الصحية الناتجة عن عدم التوازن الهرموني “فرط نشاط الغدة الدرقية، متلازمة ما قبل الحيض، سن اليأس، مرض اديسون، داء السكري، كآبة”.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space