fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أي أنوع العنب أكثر فوائد صحية؟.. خبيرة تغذية توضح

mohammed alghobasi
2022-08-29T23:53:46+03:00
تغذيةفلك الطبية
28 أغسطس 2022آخر تحديث : الإثنين 29 أغسطس 2022 - 11:53 مساءً
Ad Space
أي أنوع العنب أكثر فوائد صحية؟.. خبيرة تغذية توضح
Ad Space

أي أنوع العنب أكثر فوائد صحية؟.. خبيرة تغذية توضح

الطبية_خاص|
تزرع اليمن ما يقارب من 60 صنفاً من العنب وفقاً للموسوعة اليمنية وكتاب “رحلة إلى شبة الجزيرة العربية” للعالم الألماني كارستين نيبور، رئيس البعثة العلمية الدنماركية التي زارت اليمن سنة 1762، وتعتبر من أجود الأنواع على مستوى العالم لتميز مذاقه وألوانه وفائدته الغذائية العالية.. وقد ارتبط اسم اليمن بالعنب منذ قديم الزمان.

وبحسب تقارير سابقة صادرة عن الاتحاد التعاوني الزراعي الرسمي التابع لوزارة الزراعة تنتج اليمن من العنب ما يزيد عن 163 ألف طن سنوياً ، كما تشير نتائج الإحصاءات الزراعية إلى أن زراعة العنب تحتل المركز الأول بين مختلف أصناف الفاكهة في البلاد.

قد يهمك..أخصائي ينصح بالمكسرات لصحة القلب وتعزيز المناعة

ونظرا لكثرة الأصناف العنب في منتصف موسمه الذي يبدأ في يوليو وينتهي في أكتوبر، نتعرف على أي أنواع العنب أكثر فائدة من الناحية الصحية:

وفي السياق قالت خبيرة التغذية الروسية، نوريا ديانوفا، أن العنب الداكن يحتوي على مواد مفيدة أكثر مقارنة بالعنب الأخضر.

وأشارت في مقابلة مع وسائل إعلام محلية، إلى أن العنب الداكن اللون يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفلافونويد، التي تحمي الجسم من العواقب السلبية الناجمة عن سوء التغذية.

Ad Space

اقرأ أيضاً..صنعاء تكشف عدد الرحلات الجوية المطلوبة لإنقاذ المرضى

وأوضحت أن تناول العنب لا يساعد على علاج مختلف الأمراض المزمنة، غير أنه قادر على دعم الحالة الصحية للجسم، وأن أنواع العنب الداكنة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على إطالة شبابية الجسم وتبطئ عمليات الالتهاب.. بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم”.

وأضافت الخبيرة الروسية أنه “بفضل احتواء العنب على مادة البوليفينول، يخفض مستوى الكوليسترول ويقل خطر تراكم لويحات الكوليسترول. لذلك يمكن اعتبار العنب وسيلة جيدة للوقاية من تصلب الشرايين”.

وأشارت ديانوفا، إلى إمكانية تناول العنب مع بذوره، حيث بعد مضغها جيداً يحصل الجسم على مواد مغذية مفيدة أكثر، لكنها شددت على من يعاني من مرض السكري ومرض الكبد الدهني تجنب تناول العنب.

ولأن العنب يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز، نصحت ديانوفا بتناول أكثر من 100 غرام في المرة الواحدة. وتناوله كوجبة خفيفة.

تجدر الإشارة إلى أن العنب يزرع في الكثير من مناطق اليمن غير أن محافظة صنعاء تصدر سنويا زهاء 80% من الإنتاج العام لفاكهة العنب.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space