fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة والتعليم العالي تتفقان على ضمان تحسين وتجويد التعليم الطبي

mohammed alghobasi
فلك الطبية
29 أغسطس 2022آخر تحديث : الإثنين 29 أغسطس 2022 - 9:37 مساءً
Ad Space
الصحة والتعليم العالي تتفقان على ضمان تحسين وتجويد التعليم الطبي
Ad Space

الصحة والتعليم العالي تتفقان على ضمان تحسين وتجويد التعليم الطبي

الطبية|
نظم مجلس الاعتماد الأكاديمي بصنعاء، اليوم الاثنين، ندوة علمية بعنوان “واقع التعليم الطبي في اليمن في ضوء متطلبات الهيئات العالمية للاعتماد”.. في إطار اتفاقيات تقديم الدعم للجامعات اليمنية.

وفي الندوة أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أهمية تعزيز الشراكة مع وزارة التعليم العالي ومجلس الاعتماد الأكاديمي.. وضمان الجودة والمجلس الطبي الأعلى لضمان تحسين مستوى التعليم الطبي للحصول على جودة المخرجات.

قد يهمك..صنعاء تكشف عدد الرحلات الجوية المطلوبة لإنقاذ المرضى

وأعلن المتوكل عن استعداد وزارة الصحة تهيئة المستشفيات الحكومية لخدمة التعليم العالي والتدريب السريري.. داعياً القائمين على الندوة إلى جعل استراتيجية الموارد البشرية بوزارة الصحة التي تم إنجازها مؤخراً أحد أهم المراجع لهم باعتبارها شخصت واقع المشكلة والتحديات، والمعالجات والحلول المقترحة.

Ad Space

بدوره أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، أهمية الندوة في تعزيز الشراكة مع وزارة الصحة كضرورة ملحة وعملية تكاملية وتشاركية لتجويد نوعية المدخلات الطبية للحصول على أفضل المخرجات.. مؤكداً أن وزارته ستأخذ بعين الاعتبار وجهة نظر وزارة الصحة والمجلس الطبي الأعلى الخاصة بتجويد المخرجات الطبية.. والتنسيق معهما في الرقابة والإشراف على البرامج والكليات والتعليم الطبي.

اقرأ أيضاً..أي أنوع العنب أكثر فوائد صحية؟.. خبيرة تغذية توضح

وأشار حازب إلى أن الوزارة ستنفذ نزولاً ميدانياً للجامعات الحكومية والأهلية لمعرفة مدى تطبيقها للمعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية في مختلف التخصصات الطبية والهندسية , وستتخذ الإجراءات القانونية بحق الجامعات المخالفة.

ولفت الوزير حازب إلى ضرورة أن يكون لدى الجامعات الأهلية -التي لديها برامج طب بشري- مستشفى تعليمي وخدمي وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة يسمح لطلبة الجامعة التدريب السريري وتقديم خدمات صحية ذات جودة للمجتمع.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space