fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

علاقة أمراض الرئة بصحة الأسنان

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
12 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 7:38 مساءً
Ad Space
علاقة أمراض الرئة بصحة الأسنان
Ad Space

علاقة أمراض الرئة بصحة الأسنان

الطبية|
غالباً ما يتم ربط مشاكل الأسنان بما يحدث في الفم، إلا أن هناك أجزاء أخرى في الجسم قد تؤثر على صحة الأسنان.

وبحسب مسؤول طب الأسنان في بوبا للعناية بالأسنان ، نيل سيكا، فقد وجدت الأبحاث، أن أمراض اللثة مرتبطة أيضا ببعض الحالات الصحية طويلة الأمد، مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية.

قد يهمك..طباعة الموت في اليمن.. بيع  الداء في علب الدواء!

ولفت إلى أن البيانات الصادرة عن تأمين بوبا للأسنان تظهر أن العملاء الذين يطالبون بقلع الأسنان هم أكثر عرضة بنسبة 70% للإصابة بحالات صحية أخرى، ما يعزز الصلة بين صحة الفم والصحة العامة.

Ad Space

ووفقاً لموقع “اكسبرس”البريطاني، أوضح الدكتور سيكا: “إذا كان فمك يحتوي على الكثير من اللويحات البكتيرية، فإن النظريات تشير إلى أنه يمكنك استنشاق هذه البكتيريا ونشرها في الرئتين. وهذا يمكن أن يسبب العدوى أو تفاقم الظروف الحالية. إنها حالة شائعة بشكل أكبر لدى كبار السن حيث يمكن أن تسبب الالتهاب الرئوي التنفسي. لذا، في حين أن أطباء الأسنان لا يستطيعون تشخيص ما إذا كان المريض يعاني من مشكلة في الرئة، إلا أنه إذا كان لديه صحة فم سيئة، فهناك أدلة تشير إلى أن هذا قد يزيد من خطر تلف الرئة، وهو ما يجعل المرضى على دراية به حتى يتمكنوا من مناقشته مع طبيبهم العام”.

اقرأ أيضاً..وزارة الثقافة: لا بد من تنسيق دقيق مع الهيئة العليا للأدوية لضبط عمل المطابع التجارية

وأشار سيكا إلى دراسة نشرت في مجلة Clinical Infectious Diseases، والتي خلصت إلى أن هناك صلة بين سوء صحة الفم والالتهاب الرئوي، ما يعني أن الأنسجة داخل الرئة ملتهبة.

وتقول الدراسة التي أجرتها جامعة ميشيغان في الولايات المتحدة: “تشير البيانات الحالية إلى أن صحة الفم السيئة هي عامل خطر رئيسي للالتهاب الرئوي التنفسي لدى كبار السن. وتوضح الأدلة المتاحة (على الرغم من عدم إثباتها بوضوح من خلال التجارب عالية الجودة والعشوائية والمضبوطة) أن تدابير نظافة الفم قد تقلل من خطر الالتهاب الرئوي لدى كبار السن.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space