fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تعلق على انتشار “متحور يوم القيامة”

mohammed alghobasi
2022-12-26T20:41:03+03:00
فلك الطبية
26 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 8:41 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تعلق على انتشار “متحور يوم القيامة”
Ad Space

الصحة العالمية تعلق على انتشار “متحور يوم القيامة”

الطبية نت|
علقت منظمة الصحة العالمية، على ظهور متحور جديد لـ فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في الصين الذي أسفر عن إصابات بالملايين يحمل اسم متحور يوم القيامة.

وأكدت المنظمة الأممية أمس الأحد، أنها لا تدعو إلى عودة الإغلاقات وإعاقة حركة السفر العالمية بسبب كورونا”، مضيفة: “لا ننصح بجرعات لقاح إضافية لمواجهة الانتشار الجديد لكورونا”.

قد يهمك..أطعمة لتعزيز مناعتك في فصل الشتاء

Ad Space

وأشارت إلى أن المتحور المنتشر في الصين حاليا يتبع لـ متحورات أوميكرون، وأنه وبالرغم من كونه سريع الإنتشار إلا أنه قليل الخطورة، معبرة عن قلقها من قرار الصين عدم مشاركة أعداد إصابات كورونا الجديدة.

وأرجع خبراء المنظمة سبب انتشار متحور “يوم القيامة” في الصين بهذا الشكل إلى عدة أسباب أبرزها، انخفاض المناعة، وتخفيض إجراءات كورونا، وتقليل معدلات التطعيم.

اقرأ أيضاً..صحة عدن تستغيث بعد توقف هذا المركز المهم

وقررت السلطات الصينية التوقف عن إعلان المستجدات بشأن الفيروس وعدم الكشف عن عدد الإصابات، بعد أن سجلت سلطات مقاطعة شينجيانغ شرقي الصين أمس الأحد، أعلى معدل إصابات منذ بدء الجائحة في 2020، حيث أكدت أنها تواجه حاليا نحو مليون إصابة جديدة بكوفيد-19 يوميا.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space