fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري في صنعاء

mohammed alghobasi
فلك الطبية
27 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 - 8:29 مساءً
Ad Space
انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري في صنعاء
Ad Space

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري في صنعاء

الطبية نت|
انطلقت اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري الذي تنظمه دائرة الخدمات الطبية العسكرية.

ويناقش المؤتمر -الذي يستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 2000 كادر طبي وصحي في مجال القلب والأوعية من المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة باليمن.. وكوادر طبية من دول شقيقة وصديقة- عدداً من أوراق العمل المقدمة من نخبة من المتخصصين في هذا المجال.

قد يهمك..صنعاء.. أرقام صادمة بعدد المواطنين المصابين بهذه الأمراض

واعتبر رئيس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، في كلمته، هذه الأنشطة عاملاً حيوياً من عوامل التطوير.. سواء في مجال القلب أو غيره من المجالات المتصلة بحياة الناس ومسارات الصمود.. مشيرا الى ان مشاركة الأطباء الاختصاصيون من كافة المحافظات لها انعكاسات ايجابية على المناقشات ومخرجات المؤتمر التي تصب في خدمة جهود تطوير هذا الاختصاص.

وفي ذات السياق نوه وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، إلى أن الوضع الذي يعيشه اليمن دفع الكوادر الطبية والصحية للبحث عن بدائل من خلال إقامة مؤتمرات علمية متخصصة للارتقاء بالقطاع الطبي في اليمن.. مشددا في كلمته على أهمية استمرار تنمية قدرات الكوادر الصحية في كافة التخصصات.

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري في صنعاء
رئيس المؤتمر الدكتور طه الميموني يلقي كلمة خلال افتتاح المؤتمر
Ad Space

من جانبه، أشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، إلى أن إقامة هذا المؤتمر العلمي لطب القلب.. تأتي بهدف الارتقاء بالتخصصات العلمية ومواكبة كل جديد في طب القلب.. مشيداً بجهود الأطباء المتخصصين في مجال القلب باليمن.

كما أوضح رئيس المؤتمر الدكتور طه الميموني.. أن المؤتمر الذي يشارك فيه أطباء وكوادر طبية وصحية من اليمن ومتخصصين في أمراض القلب من مصر وإيطاليا وأمريكا.. يأتي بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي والتطبيقات العملية وإيجاد الحلول الناجعة للحالات المرضية بما يكفل تطوير الخدمات الطبية لمرضى القلب.

اقرأ أيضاً..الصحة العالمية تعلق على انتشار “متحور يوم القيامة”

وفي تصريح خاص لـ “المجلة الطبية”، أكد نائب مدير مركز القلب الدكتور وليد عبدالملك الشرفي.. أن المؤتمر يأتي ضمن اهتمام مركز القلب العسكري بالبحث العلمي الذي يهدف إلى خدمة المجتمع في كافة المجالات.. و الارتقاء بالمستوى الطبي والتعليمي والتدريبي للأطباء اليمنيين في مجال أمراض وجراحة القلب والأوعية الدموية.

وأوضح الشرفي أن المؤتمر شكل فرصة هامة لتبادل الخبرات مع الاستشاريين المشاركين ونقل التجارب وتطبيقها على الواقع.. إضافة للاستفادة من مخرجات هذا المؤتمر وبلورة كل ما سيتمخض عنه من توصيات.

ولفت إلى أنه وعلى هامش المؤتمر، سيتم معاينة العديد من الحالات المعقدة التي تم إجراؤها في مركز القلب العسكري وإجراء بعض العمليات التشخيصية والعلاجية المعقدة لبعض.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space