fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة تحدد أسعار أكثر من ألفي صنف دوائي وتتوعد المخالفين

mohammed alghobasi
فلك الطبية
28 يناير 2023آخر تحديث : السبت 28 يناير 2023 - 8:21 مساءً
Ad Space
الصحة تحدد أسعار أكثر من ألفي صنف دوائي وتتوعد المخالفين
Ad Space

الصحة تحدد أسعار أكثر من ألفي صنف دوائي وتتوعد المخالفين

الطبية_خاص|
كشفت وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء عن عدد الأصناف الدوائية التي حددت أسعارها خلال الفترة الماضية.

وأوضح وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أنه تم تسعير ألفين و206 أصناف دوائية.. وأن العمل جارٍ لتسعير ألف و 300 صنف سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

قد يهمك..الصحة تدشن دراسة علمية لتقييم أشرطة فحص الملاريا

وأشار المتوكل إلى أن الوزارة ستنفذ نزولا ميدانياً خلال الأسبوع القادم للمنشآت الطبية للتأكد من مدى التزامها بالتسعيرة المحددة وضبط المخالفين حسب القانون.

Ad Space

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم السبت في وزارة الصحة العامة والسكان، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي.. كرس لمناقشة الجوانب المتصلة بضبط أسعار خدمات المستشفيات وأسعار الأدوية.

اقرأ أيضاً..استعدادات لافتتاح 17 عيادة نفسية في اليمن

وكانت الوزارة أعلنت مطلع نوفمبر 2020، عن القائمة الأولية للتسعيرة الموحدة للخدمات الطبية التي تقدمها المنشآت الطبية الخاصة.. حيث شملت 810 خدمة طبية من إجمالي “أربعة آلاف و 600 خدمة” تقدمها المستشفيات والمراكز والعيادات الخاصة “معاينة وفحوصات وكشافات تشخيصية”.

جدير بالذكر أن موقع العربي الجديد نشر تحقيقاً استقصائياً بعنوان “احتيال على مرضى اليمن.. دوامة “الإجراءات” تبتلع أموالهم”، في الـ 17 من أغسطس 2020 نفذه الزميل وائل شرحة.. كشف فيه عن تحايل المستشفيات الخاصة على المرضى اليمنيين وإجبارهم على دفع مبالغ كبيرة تحت بند غامض هو يسمى بند “الإجراءات”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space