fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الكشف عن مادة سامة في التونة المعلبة

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبية
11 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 11 فبراير 2023 - 6:33 مساءً
Ad Space
الكشف عن مادة سامة في التونة المعلبة
Ad Space

الكشف عن مادة سامة في التونة المعلبة

الطبية|
كشف تحقيق أمريكي عن وجود مادة سامة في علب التونة تشكل خطراً على النساء الحوامل، ما دفع الباحثين للقول “لا ينبغي تناول التونة المعلبة على الإطلاق”.

وأظهرت نتائج التحقيق الذي أجرته منظمة المستهلكين الأمريكية “Consumer Reports”، وجود مستويات من الزئبق السام في التونة المعلبة “لا يمكن التنبؤ بها”.

قد يهمك..الصحة العالمية تشير الى تأثر 23 مليون شخص بالزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا

وخلال التحقيق جرت اختبارات على 30 علبة تونة من 5 علامات تجارية شهيرة، تحتوي على مستويات الزئبق المطابقة لمعايير إدارة الغذاء والدواء”، التي تقول إن الحوامل يمكنهن تناول التونة المعلبة بكميات محدودة.

Ad Space

ووجدت أن كل واحدة من العلب احتوت على الزئبق، وأن هناك تقلبات واسعة في المستويات بين العلب، حتى بين تلك التي تنتمي لعلامة تجارية واحدة”، وأن “3 علب احتوت على الكثير من الزئبق.

وقال مدير أبحاث سلامة الغذاء، جيمس روجرز: “من علبة إلى علبة، يمكن أن ترتفع مستويات الزئبق بطرق غير متوقعة، قد تعرض صحة الجنين للخطر”.. وفقاً لما نقل موقع “سكاي نيوز عربية”.

اقرأ أيضاً..حين تكون طبيباً ماهراً !

ويعتبر الزئبق خطيرا بشكل خاص على الأجنة النامية، لأن المعدن الثقيل يمكن أن يتداخل مع أدمغتهم وأجسادهم الصغيرة، مما يعرضهم لخطر مشاكل التعلم وفقدان السمع والبصر.. إضافة لخطورته على البالغين، حيث يمكن أن يدمر أجهزتهم العصبية والأمعاء والكلى، مما قد يؤدي إلى الأرق وفقدان الذاكرة وضعف العضلات.

والزئبق يوجد بشكل طبيعي في المحيطات، مما يعني أنه سيكون هناك دائما بعض الوجود في المأكولات البحرية مثل التونة، لكن المستويات تضاعفت 3 مرات في أجزاء من المحيط منذ الثورة الصناعية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space