fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تعرف على أسباب إصابة الأطفال بالربو

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
2 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 2 مايو 2023 - 7:57 مساءً
Ad Space
تعرف على أسباب إصابة الأطفال بالربو
Ad Space

تعرف على أسباب إصابة الأطفال بالربو

الطبية|
أكدت منظمة الصحة العالمية أن الربو هو أكثر الأمراض المزمنة انتشارا بين الأطفال، حيث يصيب حوالي 262 مليون شخص قبل سن الرابعة، وأشارت إلى أن غالبية عبء المراضة والوفيات الناجمة عن الربو تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

وتحتفل دول العالم في أول ثلاثاء من شهر مايو من كل عام باليوم العالمي للربو للتوعية بالربو والسيطرة عليه وعلاجه، وتم اختيار شعار ” رعاية الربو للجميع” لاحتفاء العام 2023 بهدف تعزيز تطوير وتنفيذ برامج إدارة الربو الفعالة في جميع البلدان.

قد يهمك..“العين الوردية”.. أحد الأعراض الجديدة لفيروس كورونا

والربو هو مرض تنفسي مزمن يصيب الشعب الهوائية في الرئتين ويتميز بالتهاب وتضيق في الشعب الهوائية مما يجعل من الصعب على الهواء أن يتدفق داخل وخارج الرئتين مما يسبب السعال والصفير وضيق التنفس. التنفس – نوبات يمكن أن تسببها عوامل كثيرة.

الأسباب الشائعة للربو عند الأطفال

Ad Space

مسببات الحساسية
قد تؤدي المواد المثيرة للحساسية مثل عث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة وحبوب اللقاح والعفن إلى ظهور أعراض الربو لدى بعض الأطفال. عندما يتعرض الطفل المصاب بالربو لمسببات الحساسية ، يمكن أن يسبب التهاب الشعب الهوائية والصفير والسعال وصعوبة البلع.

التهابات الجهاز التنفسي
يمكن أن تسبب نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية أعراض الربو لدى بعض الأطفال. يمكن أن تسبب التهابات الجهاز التنفسي التهاب الشعب الهوائية.

اقرأ أيضاً..طبيب يحذر من أشياء منزلية تضر بالقلب والرئتين

تغيير الموسم
يصاب البعض بنزلات البرد عندما يتغير الطقس ، مثل الطقس البارد أو الرطوبة ، مما قد يؤدي إلى ظهور أعراض الربو لدى بعض الأطفال. حاول ألا تعرضهم للطقس البارد أو الرطوبة العالية.

التمرين
رغم فوائد التمارين الصحية ، إلا أن ما يُعرف بالربو الناجم عن ممارسة الرياضة يمكن أن يزيد حالة الربو لدى الطفل سوءًا ، ولكن لا تجبره على التخلي عن التمارين تمامًا. من يمكنه المشاركة في الأنشطة البدنية بأي طريقة ممكنة.

المنشطات
الدخان والتلوث والروائح الكريهة كلها عوامل يمكن أن تؤدي إلى ظهور أعراض الربو لدى بعض الأطفال ، ويمكن أن يكون ارتداء الكمامة مفيدًا في الهواء الطلق.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space