fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. ورشة لإقرار لائحة التصنيع التعاقدي للمستحضرات الصيدلانية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
9 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2023 - 10:24 مساءً
Ad Space
صنعاء.. ورشة لإقرار لائحة التصنيع التعاقدي للمستحضرات الصيدلانية
Ad Space

صنعاء.. ورشة لإقرار لائحة التصنيع التعاقدي للمستحضرات الصيدلانية

الطبية_خاص|
نظمت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية واتحاد مصنعي الأدوية اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء، ورشة العمل الأولى لمناقشة وإقرار مشروع لائحة التصنيع التعاقدي للمستحضرات الصيدلانية.

وفي الورشة -التي حضرها رؤساء ومدراء عموم الشركات الوطنية المنتجة للأدوية- تم تدارس بعض الإجراءات الخاصة بالتصنيع التعاقدي، وتم الاتفاق على تفعيل التصنيع التعاقدي مع الشركات العالمية الحاصلة على شهادات لأن تصنيع منتجاتها داخل البلد يعزز من السمعة والثقة بالصناعة الوطنية.

Ad Space

قد يهمك..دراسة تكشف عن خطر المكالمات الهاتفية على صحة القلب

وفي تصريح خاص للمجلة الطبية قال نائب رئيس الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية الدكتور نبيل عاطف، أن الورشة هدفت إلى فتح المجال للتنسيق والتعاون بين المصانع الوطنية لإنتاج الأصناف الدوائية، وكذا منح المصانع قيد الإنشاء فرصة لتصنيع أصنافهم بشروط معينة إلى حين استكمال منشآتهم الصناعية.

كما ركزت الورشة على أهمية تفعيل القائمة الجديدة الخاصة بحصر أصناف جديدة للعام الحالي بهدف توطين أكثر من خمسين صفنا من الأصناف التي تنتجها عدد من المصانع الوطنية كون أغلب المصانع الوطنية لا تستخدم حاليا سوى 30% من قدراتها الإنتاجية، وفقاً للدكتور عاطف الذي لفت إلى أن مخرجات الورشة سيتم عرضها على وزير الصحة العامة والسكان لمراجعة اللائحة وإقرارها.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space