fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة.. التفاؤل يطيل العمر

mohammed alghobasi
فلك الطبية
10 فبراير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 9 فبراير 2021 - 8:04 مساءً
Ad Space
دراسة.. التفاؤل يطيل العمر
Ad Space

دراسة: المتفائلون يعيشون لمدة أطول من غيرهم

المجلة الطبية|
أشارت دراسة حديثة أجريت في جامعة الطب في بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية إلى أنه يمكن الاشخاص المتفائلين أن يعيشوا لمدة أطول من أولئك المتشائمين. ووجد الباحثون أن من يفكرون بطريقة إيجابية يعانون من الأمراض المزمنة بنسبة أقل ممن لا يفعلون هذا.

وشملت الدراسة عشرات آلاف الرجال والنساء وتناول البحث عاداتهم الصحية والحياتية وحالتهم المادية والاجتماعية. وتبين من خلال ذلك وجود صلة بين التفاؤل وبين طول أمد العيش.

قد يهمك..علماء يكشفون: هذه المادة “تقصر العمر”

Ad Space

كما كشفت نتائج الدراسة أن النساء الأكثر تفاؤلاً يعشن بنسبة 14.9% أكثر من المتشائمات وأن الرجال المتفائلين قد يعيشون لمدة أطول بـ10.9% من غيرهم.

كذلك أظهرت الأبحاث أنه يمكن متوسط عمر المتفائلين أن يصل إلى 85 عاماً، مع الإشارة إلى أنه يمكن بعض النساء والرجال تخطي هذه السن أيضاً.

إقرأ أيضاً..دراسات تحدد أربعة عوامل تطيل العمر

وفي هذا السياق قدم باحثون من جامعة هارفرد نصائح تساعد على التفكير الإيجابي ومنها التركيز على الأمور الجيدة وتدوينها على مفكرة خاصة والنظرة الجيدة إلى الذات والنوم بشكل جيد فضلاً عن الاسترخاء والتأمل بين الحين والآخر.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

المصدرلها
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space