fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الحميات تصيب 24 ألف يمني في الربع الأول من العام الحالي

mohammed alghobasi
فلك الطبية
1 يوليو 2023آخر تحديث : السبت 1 يوليو 2023 - 7:52 مساءً
Ad Space
الحميات تصيب 24 ألف يمني في الربع الأول من العام الحالي
Ad Space

الحميات تصيب 24 ألف يمني في الربع الأول من العام الحالي

الطبية|
كشفت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل 24 ألف إصابة بالحميات في اليمن خلال الربع الأول من العام الحالي، مرجعة السبب لإيقاف حملات التطعيم الدورية.

ورصد تقرير حديث للمنظمة 23850 حالة إصابة بالحميات والفيروسات المرتبطة بضعف حملات التطعيم، خلال الربع الأول من العام الجاري، منها 13 ألف حالة حصبة، و8770 حالة حمى الضنك، بالإضافة إلى 2080 حالة اشتباه بالكوليرا.. بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”.

قد يهمك..تعز .. تسجيل أكثر من ثمانية آلاف إصابة بحمى الضنك والملاريا خلال أشهر

Ad Space

وقالت الصحيفة أن بيانات وزعها مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن مؤخراً، أشارت إلى أن الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة منذ بداية مارس الماضي وحتى 24 من شهر يونيو ألحقت أضراراً بأكثر من 300 ألف شخص (ما يزيد على 44 ألف أسرة) موزعين على 108 من المديريات في 19 محافظة.

واحتلت محافظة الحديدة المرتبة الأولى في أعداد المتضررين، بإجمالي يزيد على 193 ألف شخص. وجاءت مدينة عدن، في المرتبة الثانية من حيث عدد المتضررين الذين بلغ عددهم أكثر من 84 ألف متضرر، ثم محافظة إب التي حلّت في المرتبة الثالثة، وبلغ عدد المتضررين فيها 11 ألف شخص، بينما توزعت البقية من المتضررين على صنعاء ومحافظة صعدة.

اقرأ أيضاً.. صنعاء: إصابات الملاريا في اليمن لا تتعدى 150 ألف حالة سنوياً

وأكدت بيانات المكتب الأممي أن الفجوة في الاستجابة الإنسانية للمتضررين من الفيضانات كانت كبيرة، وتتراوح بين 60 و96 في المائة، وبمتوسط إجمالي 72 في المائة، وتشكل المواد غير الغذائية ومأوى الطوارئ أغلب الاحتياجات للمتضررين.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space