fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

كندا تفرض طباعة تحذيرات من خطر التدخين على كل سيجارة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
8 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2023 - 8:07 مساءً
Ad Space
كندا تفرض طباعة تحذيرات من خطر التدخين على كل سيجارة
Ad Space

كندا تفرض طباعة تحذيرات من خطر التدخين على كل سيجارة

الطبية|
بدأت كندا الثلاثاء بتنفيذ خطّة جديدة لمحاربة التدخين وذلك بفرض طباعة تحذيرات صحيّة من مضار التبغ مباشرةً على كل سيجارة، ضمن خطة لخفض عدد المدخنين في البلاد إلى 5 بالمئة من السكان، أو حوالى مليونَي شخص، بحلول العام 2035.

وتفرض القواعد الجديدة التي أعلن عنها في أيّار/مايو، ارفاق كل سيجارة بعبارات تحذّر من مضار التدخين، من بينها على سبيل المثال “سمّ في كل نفخة” و”دخان التبغ يضر بالأطفال” و”السجائر تسبّب السرطان” أو “التدخين يؤدي إلى العجز الجنسي”.

قد يهمك..دراسة تحدد المأكولات التي تزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى

ويُتوقع أن تكون السجائر كبيرة الحجم ذات الملصقات الفرديّة الجديدة متاحة في المتاجر في غضون عام، تليها السجائر ذات الحجم العادي في أوائل عام 2025.

Ad Space

بهذه الخطوة الجريئة، لن يكون هناك أي مفر من التحذيرات الصحية، وسيكون ذلك بمثابة تذكير صارخ بالعواقب الصحية للتدخين، مع إقرانها بصور محدّثة معروضة على العبوة، وفقاً للوزيرة الكندية السابقة لشؤون مكافحة الإدمان كارولين بينيت.

اقرأ أيضاً..كيف يتحايل المدخنين على الصور التحذيرية؟

وكانت الحكومة الكندية أوضحت في مايو الماضي، أنها وجدت أن بعض الشباب، وهي فئة حساسة على صعيد خطر إدمان التبغ، يبدأون التدخين بعد تلقيهم سيجارة واحدة بدلاً من علبة تحتوي على تحذيرات صحيّة.

كما كانت كنداء أول دولة في العالم طبقت وضع تحذيرات مصورة على عبوات السجائر وذلك في العام 2000، بما يشمل صوراً مروعة للقلب والرئتين لدى أشخاص يعانون أمراضاً جراء تناول منتجات التبغ، من أجل زيادة الوعي بالمخاطر الصحيّة المرتبطة بالتدخين.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space