fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية: انتشار غير مسبوق لهذه الأمراض بين أطفال اليمن

mohammed alghobasi
2023-10-25T20:13:45+03:00
فلك الطبية
25 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 8:13 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية: انتشار غير مسبوق لهذه الأمراض بين أطفال اليمن
Ad Space

الصحة العالمية: انتشار غير مسبوق لهذه الأمراض بين أطفال اليمن

الطبية_خاص|
أكدت منظمة الصحة العالمية ارتفاع إصابات الأطفال بالأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات والوفيات المرتبطة بها في اليمن إلى أعداد غير مسبوقة.. نتيجة لانخفاض معدلات التحصين.

وأشارت إلى أن، حوالي ثلث (أو ٢٧ في المائة) من الأطفال اليمنيين دون السنة غير محصنين ضد الحصبة والحصبة الألمانية ولم يستوفوا الحد الأدنى من باقي اللقاحات اللازمة للحفاظ على حياتهم، وفقاً لتقديرات تغطية التحصين الوطنية لمنظمة الصحة العالمية واليونيسف لعام ٢٠٢٢م.

قد يهمك..اختتام المؤتمر العلمي الأول لأمراض الجهاز الهضمي والكبد

Ad Space

وبحسب بيان صادر عن مكتب المنظمة لإقليم شرق المتوسط أمس الثلاثاء، وصلت أعداد الأطفال المصابين بالحصبة منذ مطلع العام الجاري وحتى شهر سبتمبر، إلى حوالي ٤٢,٤٠٠ مع 514 حالة وفاة مرتبطة بها. فيما وصلت أعداد الأطفال المصابين بالدفتيريا إلى حوالي 1,400 طفل، كما وصل عدد المصابين بالسعال الديكي إلى حوالي 6,000 طفل يمني.

اقرأ أيضاً..أخصائي يوضح سبب خوف اليمنيين من أدوية الاضطرابات النفسية

وفي البيان الذي اطلعت عليه “المجلة الطبية”، أوضحت المنظمة أن ظهور فيروس شلل الأطفال البري من النمط (1) في العام ٢٠٢٠م، أعقبه ظهور فيروس شلل الأطفال من النمط (2) في عام ٢٠٢١م، مما أعاد اليمن إلى خريطة العالم ضمن ٣٥ دولة موبوءة حالياً بهذا المرض الموهن وغير القابل للشفاء. حالياً، حيث وصلت أعداد الأطفال المشتبه إصابتهم بالشلل الرخو الحاد إلى 928 طفلاً.

وحذرت المنظمة الأممية من مخاطر التراجع المستمر لحملات التحصين ومستويات تغطية اللقاحات التي سيترتب عليها آثار صحية شديدة على الأطفال ومستقبل اليمن.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space