fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة تحدد طريقة سهلة للحفاظ على صحة القلب

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبيةلصحتك
29 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 8:25 مساءً
Ad Space
دراسة تحدد طريقة سهلة للحفاظ على صحة القلب
Ad Space

دراسة تحدد طريقة سهلة للحفاظ على صحة القلب

الطبية|
خلصت دراسة جديدة إلى أن صعود خمس مجموعات فقط من درج السلالم يوميا (بحيث تعادل مجموعة الدرج الواحدة 10 خطوات) قد يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وبدت الفوائد أكبر بالنسبة للأشخاص الذين قاموا بعشر جولات أو أكثر، وفقا لنتائج دراسة استمرت عقدا من الزمن وشارك فيها 400 ألف بريطاني.

قد يهمك..دهون وجبة الإفطار يقلل خطر الإصابة بالخرف

ويوفر صعود الدرج فترة قصيرة من التمارين عالية الكثافة، بنفس طريقة القفز أو التمارين الرياضية. ومن الأمثلة الأخرى على مثل هذه الأنشطة الجري والسباحة وركوب الدراجة بسرعة.

Ad Space

وقام باحثون من “جامعة تولين” الأمريكية، بمراقبة صحة 458,860 شخصا في المملكة المتحدة لمدة 12 عاما ونصف في المتوسط. وتم سؤال المشاركين عن عدد المرات التي صعدوا فيها الدرج في بداية الدراسة، ومرة أخرى بعد خمس سنوات.

وخلال سنوات الدراسة، أصيب 39,043 شخصا بتصلب الشرايين، عندما تصبح الشرايين ضيقة، ما يجعل من الصعب تدفق الدم عبرها.. وفقاً لما نقلت صحيفة “ديلي ميل”.

اقرأ أيضاً..تطوير خلايا لانتاج الأنسولين بتحفيز الموسيقى

وأظهرت النتائج، التي نشرت في مجلة Atherosclerosis، أن المشاركين الذين صعدوا ما بين 5 مجموعات من درج السلالم يوميا كانوا أقل عرضة بنسبة 3% للإصابة بتصلب الشرايين، مقارنة بأولئك الذين لم يصعدوا الدرج. وكان المتطوعون الذين صعدوا ما لا يقل عن ست مجموعات يوميا أقل عرضة للخطر بنسبة 16%.

وأشار مؤلف الدراسة الدكتور لو تشي إلى أن الفترات القصيرة من صعود الدرج عالي الكثافة تعد وسيلة فعالة من حيث الوقت لتحسين اللياقة القلبية التنفسية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space