fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. إجراء عمليتي زراعة كلى في اسبوع واحد في مستشفى الثورة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
16 نوفمبر 2019آخر تحديث : السبت 16 نوفمبر 2019 - 8:07 مساءً
Ad Space
صنعاء.. إجراء عمليتي زراعة كلى في اسبوع واحد في مستشفى الثورة
Ad Space

صنعاء.. إجراء عمليتي زراعة كلى في اسبوع واحد في مستشفى الثورة

المجلة الطبية:
أجريت بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء اليوم العملية الثانية لزراعة الكلى.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل خلال اطلاعه على سير العملية ولقائه الفريق الطبي الوطني الذي قام بإجراء العملية برئاسة البروفيسور إبراهيم النونو، أن العملية الثانية التي أجريت اليوم بعد ستة أيام من العملية الأولى تكللت بالنجاح وصحة المريض مستقرة.

وأشاد بجهود قيادة هيئة مستشفى الثورة العام والفريق الطبي الوطني، في سبيل استئناف زراعة الكلى بعد توقفها خمس سنوات بسبب العدوان والحصار .

Ad Space

ولفت الوزير المتوكل إلى السعي الجاد للوزارة من أجل توفير الإمكانيات اللازمة للقيام بهذا النوع من العمليات الدقيقة بهيئة مستشفى الثورة والهيئات الأخرى في مختلف المحافظات للتخفيف من معاناة المرضى جراء إغلاق مطار صنعاء الدولي ومنع المرضى من السفر للعلاج في الخارج.

وأوضح أن هذه الخطوة ستعزز العزم والمضي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات وإجراء العمليات النوعية في مختلف التخصصات رغم استمرار العدوان والحصار.

وأشاد الدكتور المتوكل بهذه الإنجازات التي تحققها الفرق الطبية، داعياً الأطباء والاستشاريين في التخصصات الأخرى إلى الاتجاه نحو استئناف زراعة الأعضاء، سيما الكبد والقرنية.

فيما عبر الفريق الطبي الوطني الذي قام بإجراء العملية عن تقديرهم وشكرهم لوزير الصحة لاهتمامه وتشجيعه لهم ومتابعته المستمرة لإنجاح استئناف زراعة الكلى.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space