fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

ناطق الصحة يؤكد انخفاض الإصابة بوباء الملاريا والمكرفس في الحديدة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
6 فبراير 2020آخر تحديث : الخميس 6 فبراير 2020 - 3:22 مساءً
Ad Space
ناطق الصحة يؤكد انخفاض الإصابة بوباء الملاريا والمكرفس في الحديدة
Ad Space

ناطق الصحة يؤكد انخفاض الإصابة بوباء الملاريا والمكرفس في الحديدة

المجلة الطبية – خاص:
أكد الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري استمرار جهود الوزارة في مكافحة الأمراض والأوبئة المنتشرة في محافظة الحديدة وعلى رأسها وباء الملاريا والضنك والمكرفس.

وفي تصريح خاص لـ”المجلة الطبية” قال الحاضري، إن قيادة وزارة الصحة ممثلة بالدكتور طه المتوكل والوكلاء ومدراء العموم يعملون على قدم وساق منذ أسابيع إلى جانب قيادة محافظة الحديدة ومدير مكتب الصحة والمسئولين في المحافظة، من أجل القضاء على الأمراض والأوبئة المنتشرة في مديريات الحالي والميناء والحوك وبعض المناطق والمديريات.

Ad Space

ولفت ناطق الصحة إلى أن هناك انخفاض في عدد الاصابات بمرض الملاريا والمكرفس في الحديدة مقارنة بانتشاره المخيف بأوساط الأهالي خلال الفترة السابقة، مبيناً أن مدراء عموم التثقيف بجميع المحافظات اليمنية يتواجدون حالياً بكامل طواقمهم داخل مدينة الحديدة للمشاركة في عمليات التوعية والتثقيف داخل الأسواق والمدارس وعبر الإذاعات ومواقع التواصل الاجتماعي للحد من انتشار هذه الاوبئة، بالإضافة إلى الاجتماعات المكثفة مع مكاتب الأوقاف بالمديريات وخطباء ومرشدي المحافظة.

ودعا الدكتور الحاضري سكان محافظة الحديدة إلى التعاون مع الفرق الميدانية لرفع المخلفات وردم المستنقعات والبؤر المسببة لوباء حمى الضنك والملاريا والمكرفس، مشدداً على أهمية مشاركة المجتمع في رفع المخلفات وردم المستنقعات إسهاماً في مساندة جهود الحد من انتشار الأمراض والأوبئة والقضاء عليها.

وبين أن الوزارة وبالتعاون مع قيادة المحافظة والجهات المعنية، تمكنت في فترة وجيزة من تحديد مسببات المرض باكتشاف مئات المستنقعات التي تتواجد فيها ملايين اليرقات وبويضات البعوض الناقل لأمراض الضنك والملاريا والمكرفس، منوهاً إلى أن الصحة لن تدخر جهدا في اتخاذ الإجراءات للقضاء على الأمراض والأوبئة في الحديدة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space