fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تعلن انخفاض حالات الإصابة بكورونا

mohammed alghobasi
قصصنا
8 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 8 فبراير 2020 - 3:57 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تعلن انخفاض حالات الإصابة بكورونا
Ad Space

الصحة العالمية تعلن انخفاض حالات الاصابة بكورونا

المجلة الطبية:
كشفت منظمة الصحة العالمية عن انخفاض في عدد المصابين بفيروس كورونا، ولكنها لفتت في المقابل الى ان هذه النتيجة ليست مدعاة للاحتفال بعد، إذ ان العديد من الاشخاص ما زالوا يعانون من هذا المرض، مع احتمال تفشيه من جديد في ظل عدم توفر لقاح او علاج مؤكد ومثبت لهذا الفيروس حتى الساعة. ولفتت الى ان الخبراء الطبيين لا يزالون يبحثون عن مصدر انتشار هذا الفيروس وليس فقط الاجسام الحاضنة له، وهذا امر اساسي للقضاء عليه.

Ad Space

ومن الناحية العلاجية، اكدت منظمة الصحة العالمية أن ما من علاج او لقاح مؤكددين ومثبتين عليماً وطبياً لعلاج فيروس كورونا أو الوقاية منه، بل لفتت الى أن الجهود المبذولة في هذا الاطار من قبل مختلف الدول تساعد على تطوير ادوية علاجية ووقائية في فترة زمنية قصيرة للحد من انتشاره والقضاء عليه سريعاً. كما اشارت الى ان الخبراء الطبيين العالميين يعملون على دراسة التسلسل الجيني للفيروس للتمكن من فهمه بطريقة افضل ما يساهم بالتالي في تطوير العلاج واللقاح المناسبيين. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أطلقت نداء دولياً لتقديم المساعدة المادية والضرورية لتمويل الابحاث والدراسات القائمة لايجاد العلاج الملائم، والتي تبلغ قيمتها حوالى 675 مليون دولار اميركي.

وأشارت في الختام الى انه في ظل هذه الظروف التي تتكاثر فيها احتمالات الاصابة بفيروس كورونا مع توسّع رقعة انتشاره من الصين الى العالم أجمع، لا يد من ان يحرص الاشخاص على حماية انفسهم من هذا الفيروس من خلال اتباع اسس النظافة العامة باستمرار مع الحرص الشديد على غسل اليدين باستمرار. الى جانب العطس او السعال مع تغطية الفم او في المرفق اذا دعت الحاجة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space