fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دورة تدريبية لمكافحة الدفتيريا في مستشفى الثورة بإب

mohammed alghobasi
فلك الطبية
11 فبراير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 5:27 مساءً
Ad Space
دورة تدريبية لمكافحة الدفتيريا في مستشفى الثورة بإب
Ad Space

دورة تدريبية لمكافحة الدفتيريا في مستشفى الثورة بإب

المجلة الطبية:

بدأت بهيئة مستشفى الثورة بمحافظة إب أمس الاثنين دورة تدريبية في مجال مكافحة مرض الدفتيريا، تنفذها الهيئة بدعم من اليونيسف.

تهدف الدورة التي تستمر ثلاث أيام لإكساب 25 كادراً طبياً وفنياً بمركز العزل التابع للمستشفى معارف نظرية حول طرق معالجة المصابين بالدفتيريا وإعطاء المصل المضاد للمرض ومكافحة العدوى وكذا آليات الإبلاغ عن الحالات المصابة والمشتبه إصابتها.

وفي إفتتاح الدورة حث وكيل المحافظة لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل المتدربين على الاستفادة من محاور وبرامج الدورة والخروج بحصيلة معرفية، تمكنهم من القيام بدورهم في معالجة المصابين.

ونوه بجهود قيادة وكوادر هيئة مستشفى الثورة بالمحافظة ودور منظمة اليونيسف في تدريب الكوادر الصحية لمكافحة الأمراض الوبائية ومنها الدفتيريا.

Ad Space

وأكد الوكيل المتوكل دعم قيادة المحافظة لمستشفى الثورة للتغلب علی الصعوبات التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشة إلى أهمية الدورة في تعزيز جهود مكافحة الوباء وتشخيص الحالات المصابة وإعطائها جرعات الدواء اللازم.

وأوضح أن المتدربين يتلقون معارف عن الوضع الوبائي للدفتيريا وما تم إنجازه في إطار المكافحة منذ 2017 م والتي شملت فتح مراكز علاجية ودعم فرق الاستجابة السريعة للتقصي والإبلاغ عن الحالات وتحويلها إلى مراكز معالجة الدفتيريا ومنها مركز العزل بالمستشفى.

بدوره أشار المنسق العام للمنظمات الدولية بهيئة مستشفى الثورة حافظ العماري إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تنفذ بالمستشفى خلال العام الجاري بتمويل اليونسيف .. مبينا أنه سيتم تنظيم دورات مستقبلية حول أساليب مكافحة مرض أنفلونزا “H1N1” وكورونا وطرق الوقاية منهما.

وأكد العماري أن اليونيسف تقدم دعم لمستشفى الثورة العام بالمحافظة لاستقبال حالات رقود الأطفال والحضانات والولادة الطبيعية والقيصرية والطوارئ التوليدية والدفتيريا مجانا.

حضر الافتتاح مدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور علي الحسني وعدد من المسئولين بمكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space