fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عاجل.. سلطات السعودية تغلق المسجد النبوي وطاجيكستان تمنع صلاة الجمعة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
4 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 4 مارس 2020 - 5:18 مساءً
Ad Space
عاجل.. سلطات السعودية تغلق المسجد النبوي وطاجيكستان تمنع صلاة الجمعة
Ad Space

عاجل.. سلطات السعودية تغلق المسجد النبوي وطاجيكستان تمنع صلاة الجمعة

المجلة الطبية_خاص:

قررت سلطات المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء إغلاق المسجد النبوي أمام المعتمرين، كما طالبت سلطات طاجيكستان المواطنين بآداء صلاة الجمعة في منازلهم وعدم الذهاب إلى المساجد.

ونقلت صحيفة “سبق”، عن مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية، أنه انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية، وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) ومحاصرته والقضاء عليه، وامتدادًا لقرارها القاضي تعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا من خارج المملكة، وقرارها تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرًا، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، فتقرر بناءً على توصية اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا الجديد (19-COVID)، بإيقاف العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين في المملكة.

Ad Space

وكانت السعودية قد أعلنت أمس الأول عن تسجيل أول اصابة بكورونا لمواطن سعودي عائد من إيران.

في سياق متصل وبعد أن أغلقت طاجيكستان حدودها مع الصين، استمر البلد الواقع في آسيا الوسطى والذي لم يسجل أي حالات إصابة بـفيروس كورونا حتى الآن على أراضيه، في اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس. فطلبت حكومة طاجيكستان، التي تقطنها أغلبية مسلمة، الأربعاء من المواطنين تجنب الذهاب للمساجد لصلاة الجمعة.

وكتب متحدث باسم لجنة الشؤون الدينية الحكومية على فيس بوك يقول إنه ليس هناك حظر كامل على دخول المساجد لكن هذا الإجراء مطروح بعد طلبات من عدد من الأئمة.

وأغلقت طاجيكستان، التي يقطنها تسعة ملايين نسمة المتاخمة للصين وأفغانستان، حدودها أمام مواطني الدولتين بالإضافة إلى مواطني كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space