fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

سلطات صنعاء تتخذ قرارات جديدة وحاسمة لمواجهة كورونا… ( تفاصيل هـــامة )

mohammed alghobasi
فلك الطبية
17 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 8:42 مساءً
Ad Space
سلطات صنعاء تتخذ قرارات جديدة وحاسمة لمواجهة كورونا… ( تفاصيل هـــامة )
Ad Space

سلطات صنعاء تتخذ قرارات جديدة لمواجهة كورونا… ( تفاصيل هـــامة )

المجلة الطبية_خاص /

اتخذت اليوم الثلاثاء حكومة المجلس السياسي في صنعاء حزمة جديدة من الاجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

حيث قررت تأجيل إقامة كافة الفعاليات الرسمية والشعبية والمؤتمرات والندوات وورش العمل والحد من التجمعات، وكذا إغلاق صالات المناسبات “الأفراح والعزاء” والحدائق العامة والحمامات البخارية والتقليدية.

Ad Space

ووجهت وزارة الصحة بزيادة عدد الفرق الصحية الميدانية وفرق الترصد والاستجابة، والتنسيق مع وزارة الإعلام للتوعية المكثفة بمخاطر التجمعات لأكثر من خمسة أفراد والعمل على إصدار التعليمات الوقائية بالخطوات الصحية الاحترازية والاستفادة من إعلام الشارع في هذه العملية، وحث المواطنين على حصر تنقلاتهم خلال هذه الفترة فيما بين المدن وأن يقتصر خروجهم للأغراض الضرورية.

بدورها أقرّت وزارة الثقافة، بدءاً من اليوم الثلاثاء، إيقاف كافة الأنشطة والفعاليات والاحتفالات الثقافية في المراكز والقاعات والمرافق التابعة لها وفي المنظمات والمنتديات والمؤسسات الثقافية غير الحكومية، حتى إشعار آخر، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازية من وباء كورونا.
وأصدرت الوزارة تعميماً بذلك لكافة القطاعات والهيئات ومكاتب الثقافة في كافة المحافظات والمؤسسات الثقافية غير الحكومية، مؤكدا اهمية الالتزام بكافة الضوابط والإجراءات الصحية الاحترازية.

كما أعلنت وزارة الشباب والرياضة اليوم عن تعليق الأنشطة الشبابية والرياضية في الاتحادات والأندية لمدة شهر قابلة للتمديد كإجراء إحترازي لمواجهة فيروس كورونا.
وأكدت الوزارة في بيان لها أن إيقاف كافة الأنشطة الشبابية والرياضية يأتي حرصا على المصلحة العامة وسلامة الجميع خاصة بعد اعلان الصحة العالمية أن وباء كورونا جائحة عالمية.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space