fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

إجراءات جديدة.. إغلاق أسواق القات وحظر تجوال وحجر واستبدال لسائقي الشاحنات

mohammed alghobasi
فلك الطبية
29 مارس 2020آخر تحديث : الأحد 29 مارس 2020 - 3:40 مساءً
Ad Space
إجراءات جديدة.. إغلاق أسواق القات وحظر تجوال وحجر واستبدال لسائقي الشاحنات
Ad Space

إجراءات جديدة.. إغلاق أسواق القات وحظر تجوال وحجر لسائقي الشاحنات وإغلاق المطاعم المخالفة

المجلة الطبية /
في تطورات الوضع الصحي ومواجهة وباء ” كورونا ” المتفشي عالميا .. قررت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة في اجتماعها السبت برئاسة رئيس الوزراء في سلطة صنعاء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور.

قررت جملة من القرارات والتدابير التعزيزية للإجراءات التي وصفتها بالاحترازية المتخذة في إطار مواجهة هذه الجائحة وهي” تجديد الإيقاف المؤقت للرحلات الواصلة إلى مطار صنعاء الدولي حتى نهاية أبريل المقبل، وقيام السلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات بتحديد البدائل المتصلة بقرار اللجنة الوزارية بشأن اغلاق أسواق القات ونقلها الى أماكن مناسبة في محيط العاصمة ومراعاة توفير الاشتراطات الصحية الوقائية فيها.

Ad Space

وتضمنت القرارات والتدابير التعزيزية، قيام وزيرا الصحة العامة والسكان والنقل بتعميم المعايير والاشتراطات الصحية الاحترازية لاستقبال السفن الداخلة إلى الموانئ اليمنية الحاملة للبضائع والاحتياجات الاساسية للشعب اليمني، وتقديم جميع الوزارات والمحافظات لخططها الطارئة إلى اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

كما تضمنت القرارات والتدابير التعزيزية, وفق وكالة سبأ بصنعاء , تكليف الوزارات والجهات المعنية بدراسة إمكانية بدء الحظر الجزئي للتجول بأمانة العاصمة والمحافظات كإجراء احترازي هام وضروري للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره في حال تسجيل أي إصابات بهذا الوباء لا سمح الله ، باعتبار أن هذه العملية من أهم الخطوات الإحترازية والوقائية التي لجأت إليها الدول حول العالم واعتمدتها للمواجهة والحد من مخاطر الفيروس.

و شملت القرارات والتدابير التعزيزية، عدم إيقاف الشاحنات في المنافذ التي تحمل مواد غذائية ودوائية وأي بضائع استهلاكية وبحيث يتم عند الضرورة تغيير السائق في المنافذ وإخضاع الآخر للحجر الصحي، والتشديد على مختلف الجهات الرسمية والخاصة الالتزام بالقرارات الحكومية الاحترازية المقرة والمعلنة لمواجهة كورونا.

وحث الاجتماع على النزول الميداني وتشديد الرقابة على المطاعم والبوفيهات والمحال التجارية التي تبيع مواد غذائية للمواطنين وإغلاق المخالف منها والغير ملتزم بالشروط الصحية .

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space