fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

4 عوامل تسبب التقلبات المزاجية الحادّة.. تعرف عليها

admin
فلك الطبية
18 أبريل 2020آخر تحديث : السبت 18 أبريل 2020 - 5:58 مساءً
Ad Space
4 عوامل تسبب التقلبات المزاجية الحادّة.. تعرف عليها
Ad Space

4 عوامل تسبب التقلبات المزاجية الحادّة.. تعرف عليها

المجلة الطبية: متابعات

كثيرة هي العوامل النفسيّة والجسديّة والمعنويّة التي تؤدي الى معاناة الفرد من التقلبّات المزاجيّة الحادّة والسريعة، وهنا نشير الى أن الإنسان قد يعاني من العديد من المضاعفات والمشاكل المحتملة في حياته من خلال التنقّل بين حالة نفسية وأخرى بشكل سريع، ما يعرّضه لهذا النوع من الحالات النفسية بأيّ مرحلة من حياته. ولهذه التقلبات المزاجية العديد من الأسباب المختلفة التي نعرضها لكم تباعاً في الموضوع التالي:

المعاناة من القلق والتوتر

فئة كبيرة من الأشخاص تواجه حالات من التوتر الزائد والقلق الحاد والمتواصل، ما يسبب لهم الانزعاج وعدم الراحة، فضلاً عن المعاناة من حالات متكررة من الخوف والقلق. كما أن استمرار هذه الحالة تسبب اضطرابات النوم أيضاً وبالتالي عدم الحصول على فترات كافية من الراحة والاسترخاء. وإن هذه العوامل المجتمعة تترجم بالمعاناة من التقلّبات المزاجية الملحوظة.

الإصابة بمرض ثنائي القطب

إن الشخص الذي يعاني من مرض ثنائي القطب يواجه ارتفاعا وانخفاضا في الحالة المزاجية، وهي غالباً ما تكون شديدة وتستمر لفترات طويلة لدرجة الهوس الدائم، ما ينعكس سلباً على حياة الإنسان وطريقة عيشه.

Ad Space

المعاناة من الاكتئاب

الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب يواجهون حالات من التقلّبات المزاجية، حيث أنهم يصابون بالإحباط فجأة، ثم يشعرون بالتّحسن مرّة أخرى. وهنا نشير الى أنه لا بدّ من الحصول على الاستشارة الطبيّة الضرورية في حال المعاناة من الحزن الدائم واليأس المتواصل، فضلاً عن نفاذ الطاقة وعدم الشعور بالراحة بشكل مزمن.

اضطرابات الهرمونات المتكررة

يعتبر تغيّر معدلات الهرمونات في الجسم من العوامل الأساسية التي تسبب التقلبات المزاجية، وفي هذا السياق نشير الى أن المرأة بالتحديد تعاني بشكل شائع من هذه المشكلة في فترات مختلفة من حياتها وذلك في فترة ما قبل الحيض، وخلال الحمل، وبعد بلوغ سن اليأس.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space