fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

فنان يقترح تمثالا يرضي الجميع بدلا من “تاجر الرقيق”… صورة

mohammed alghobasi
فلك الطبيةفن الحياة
12 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 8:48 مساءً
Ad Space
فنان يقترح تمثالا يرضي الجميع بدلا من “تاجر الرقيق”… صورة
Ad Space

فنان يقترح تمثالا يرضي الجميع بدلا من “تاجر الرقيق”… صورة

المجلة الطبية/

أعلن الفنان (مجهول الهوية) بانكسي عن عمل فني جديد يلبي احتياجات الذين يفتقدون التمثال البرونزي لتاجر الرقيق إدوارد كولستون.

وكتب بانكسي عبر حسابه في “إنستغرام”، مع رسم توضيحي: “نجره خارج المياه ونعيده إلى مكانه ونربط الحبال حول رقبته ثم نكلف بعمل بعض التماثيل البرونزية بالحجم الطبيعي للمتظاهرين وهي تجره للأسفل. ويصبح الجميع سعداء. وتخلد ذكرى مشهورة”.

وتظهر في المنشور صورة ضمن إطار لهيئة رجل أسود وتحيط بها شمعة وبعض الزهور، كما تظهر حافة العلم الأمريكي المعلق فوق الصورة مشتعلاً من الشمعة.

Ad Space

 1 1 - المجلة الطبية

وكتب بانكسي على هذا العمل الفني قائلاً: “فشل النظام الأبيض مع أصحاب البشرة الملونة، مثل ماسورة مكسورة تغرق شقة أشخاص يعيشون في الطابق السفلي”.
وأضاف الفنان: “هذه مشكلة أصحاب البشرة البيضاء، وإذا لم يقم أصحاب البشرة البيضاء بإصلاحها، فسيتعين على أحدهم أن يصعد إلى الطابق العلوي ويركل الباب”.

وقام محتجون من أنصار حركة “Black Lives Matter”، في مدينة بريستول بالمملكة المتحدة، بسحب التمثال البرونزي لتاجر الرقيق من القرن الـ17، إدوارد كولستون، وألقوا به في نهر أفون.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space