fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

هام … وزارة الصحة تكشف بشكل رسمي عن وفاة 500 امرأة لهذا السبب

mohammed alghobasi
2020-06-29T17:32:26+03:00
المرأة والطفلفلك الطبية
27 يونيو 2020آخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2020 - 5:32 مساءً
Ad Space
هام … وزارة الصحة تكشف بشكل رسمي عن وفاة 500 امرأة لهذا السبب
Ad Space

هام … وزارة الصحة تكشف بشكل رسمي عن وفاة 500 امرأة لهذا السبب

المجلة الطبية_خاص/

كشفت وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة صنعاء اليوم السبت عن عدد كارثي للأمهات اللاتي يفقد حياتهن أثناء الولادة.

وقالت مديرة إدارة الصحة الإنجابية بوزارة الصحة زينب البدوي أن 500 امرأة تفقد حياتها من كل 100 ألف ولادة حية سنوياً في اليمن.

وأوضحت البدوي في تصريح خاص للمجلة الطبية بأن عدد الحوامل في اليمن في عام 2020 بلغ مليون وستة وستون ألف وخمسمائة حالة حمل، بينما بلغ عدد الولادات مليون وخمسة عشر ألف وسبعمائة ولادة، حسب الاسقاطات السكانية.

Ad Space

وتطرقت مديرة الصحة الإنجابية في ورشة عمل لمدربي الصحة الإنجابية للتعرف على حالات كوفيد 19 نظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم إلى ما تم انجازه خلال الفترة السابقة حيث تم توزيع أجهزة التنفس الصناعي لأقسام الطوارئ التوليدية والوليدية من صندوق الأمم المتحدة للسكان وإعداد دليل مقدمي خدمات الصحة الإنجابية.

ولفتت إلى أن أجهزة التنفس الصناعي المخصصة لأقسام الطوارىء التوليدية والوليدية تم طلبها بخطة مسبقة منذ عام وتم توزيعها عند دخول الجائحة لمراكز العزل الصحي.

ووفقاً لتقديرات الأمم المتحدة فإن 87 %من الحوامل و 71%من النساء ممن هن في سن الإنجاب يعانين من فقر الدم، أما النساء الحوامل والمرضعات اللاتي يعانين من سوء تغذية فبلغ عددهن مليون ومائةألف امرأة.

وفي سياق متصل أكدت مسؤولة برامج الصحة الإنجابية بصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة أفراح ثابت على أهمية تعزيز استمرار تقديم خدمات الصحة الإنجابية والطورائ التوليدية والوليدية مع الأخذ بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية للكوادر العاملة وللمستفيدين لمنع نقل العدوى، مع التأكيد على ضرورة استمرار الرضاعة الطبيعية.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space