fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تعميم لجميع المحافظات بشأن الناسور الولادي

تعميم لجميع المحافظات بشأن هذه الحالات المرضية

mohammed alghobasi
2020-09-14T16:03:30+03:00
فلك الطبية
13 سبتمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 4:03 مساءً
Ad Space
تعميم لجميع المحافظات بشأن الناسور الولادي
Ad Space

تعميم لجميع المحافظات بشأن هذه الحالات المرضية

المجلة الطبية_ خاص|

Ad Space

أكَّدت مديرة الإدارة العامة للصحة الإنجابية زينب البدوي أن من أهم أسباب حدوث الناسور الولادي هو تعسُّر الولادة. والتي تحدث غالبًا بسبب الولادة المنزلية بدون إشراف كادر طبي مؤهل.  وهناك حالات حصلت في مرافق خاصة بسبب وجود كوادر غير مؤهلة ومدربة حيث يتم معالجة النواسير بطريقة خاطئة فتظلّ المرأة تعاني دون فائدة.

وأضافت في تصريح خاص للمجلة الطبية أنه: “سيتم إصدار تعميم لجميع المحافظات بأن يتم إحالة أي حالة مصابة أو مشتبهة بالناسور للمرفق المعتمد بالتشخيص. ومن بعد التشخيص تُحال الحالة إلى مستشفى الثورة بصنعاء، وسنعمل على تعزيز التثقيف والوعي لدى القابلات. وكذلك الناجيات والمتعافيات من الناسور في أوساط المجتمع. كما تعمل الوزارة متمثلة بقطاع السكان بإعداد دليل في الدعم النفسي وتدريب الأطباء والقابلات بما يخص النواسير والحمل وما حول الولادة.”

وكانت وزارة الصحة قد اختتمت الخميس الماضي الدورة الثانية في مجال تشخيص الناسور الولادي والإحالة والدعم النفسي. التي نظَّمتها الإدارة العامة للصحة الإنجابية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space