fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عمليات زراعة القرنية .. قريباً في المستشفى الجمهوري بالعاصمة

معين النجري
فلك الطبية
13 مايو 2019آخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2019 - 10:25 مساءً
Ad Space
عمليات  زراعة القرنية .. قريباً في المستشفى الجمهوري بالعاصمة
Ad Space

الطبية/خاص
كشف الدكتور مطهر مرشد ، رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بالعاصمة صنعاء، عن تدشين مركز جراحة العيون إجراء عمليات الشبكيات للعيون لأول مرة ، معتبرها قفزة نوعية في مجال الطب باليمن بالإضافة الى الإعداد لافتتاح مركز زراعة القرنية بالمستشفى خلال الأيام القادمة.
وأضاف الدكتور مرشد في تصريح لـ»المجلة لطبية» بأن العمل جار على قدم وساق لاستكمال التجهيزات وإماطة اللثام عن أول عملية جراحية لزراعة القرنية من متبرع يمني، موضحاً أن المستشفى ينتظر وصول نتيجة المطابقة للمتبرع اليمني من بنك القرنيات في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أشهر من الإجراءات حتى تصل إلى اليمن.
وقال رئيس المستشفى الجمهوري بالعاصمة إن وصول نتيجة المطابقة من أمريكا سيعقبها إجراء العملية مباشرة بعد أن يتم مطابقتها مع المريض وإقناع أسرة المتبرع اليمني بأخذ القرنية ، مبيناً أن القرنية عبارة عن غشاء شفاف حول سواد العين لا ترى بالعين المجردة وهذه الزجاجة هي المسئولة عن دقة النظر، مؤكداً أن هذه العملية التي سيتم إجراؤها في الأيام القادمة هي الشيء المبتكر في مجال الطب باليمن.
ولفت الدكتور مرشد إلى أن المستشفى الجمهوري يسعى نحو التميز من خلال زراعة القرنية لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن جراء العدوان والحصار وانهيار المنظومة الصحية كلياً، موضحاً أن لكل مستشفى حكومي في اليمن ما يميزه عن غيره، فمثلاً يتميز مستشفى الثورة العام بصنعاء بإجراء عمليات زراعة الكلى على أيدي أطباء متميزين وكوادر طبية مؤهلة وناجحة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space