fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

بدء الأسبوع العالمي لارتداء الكمامات ومسؤول أممي رفيع يوجه رسائل هامة للعالم

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
13 يوليو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 13 يوليو 2021 - 8:18 مساءً
Ad Space
بدء الأسبوع العالمي لارتداء الكمامات ومسؤول أممي رفيع يوجه رسائل هامة للعالم
Ad Space

بدء الأسبوع العالمي لارتداء الكمامات ومسؤول أممي رفيع يوجه رسائل هامة للعالم

المجلة الطبية|
شدد مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، الدكتور أحمد بن سالم المنظري.. على ضرورة أن يكون ارتداء الكمامات جزءاً من استراتيجية شاملة للتدابير الرامية إلى وقف سريان المرض وانقاذ الأرواح”.

وحث الدكتور المنظري الجميع على ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد البدني وتنظيف اليدين والحصول على اللقاح.. والحفاظ على التهوية الكافية في الأماكن المغلقة”، بحسب المركز الإعلامي لمنظمة الصحة العالمية.

قد يهمك..تحذيرات من انتشار فتاك لسلالة دلتا في أنحاء العالم

ودعا المسؤول الرفيع في منظمة الصحة العالمية، بالتزامن مع انطلاق الأسبوع العالمي للكمامات، إلى مواصلة ارتداء الكمامات.. ” لا من أجل أنفسنا فحسب، بل أيضاً لحماية أسرنا، ومجتمعاتنا، والأشخاص الأكثر عرضة للخطر، والعالم أجمع”.

ويتكاتف إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط مع شبكة “العمل على مكافحة الجوائح”.. وشركاء آخرين لدعم الأسبوع العالمي للكمامات الذي يمتد من 12 إلى 18 تموز/ يوليو الجاري.

ويُعدُّ ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، لا سيما الأماكن المزدحمة أو الرديئة التهوية، إلى جانب الحفاظ على نظافة اليدين والتباعد البدني مع أخذ اللقاح.. من أفضل الوسائل التي نستطيع بها حماية أنفسنا وغيرنا من كوفيد-19، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وتقول المنظمة الأممية أنه “يجب علينا الآن أكثر من أي وقت مضى أن نواصل التركيز على الأمور التي تحافظ على سلامتنا.. وأن نبذل كل ما في وسعنا لإنهاء الجائحة”.

Ad Space

وتشير إلى أن العام الحالي يسير في مسار قد يجعل الجائحة فيه أشد فتكًا منها في عام 2020، ولكن مع اختلاف الأحوال.

إقرأ أيضاً..آلية سعرية جديدة للأدوية في صنعاء وهذا موعد إعلانها

وتابعت “فمع استمرار الجائحة وسط شعور بالفتور والسأم في كثير من أنحاء العالم، أصبحنا نرى بوضوح متزايد جائحةً ذات مسارين.. إذ تشتد الجائحة مع انتشار تحورات الفيروس في بعض البلدان والأقاليم، بينما ترفع بلدان أخرى الكمامات والقيود الأخرى المتعلقة بالصحة العامة”.

وتعمل مبادرة الأسبوع العالمي للكمامات على حثِّ الأشخاص والمنظمات في جميع أنحاء العالم على مساندة استمرار ارتداء الكمامات والتوعية بأهمية ذلك.

وتؤكد المنظمة أن الكمامات تحجب قطرات الرذاذ الناتج عن العطس أو السعال أو التحدث أو الغناء أو الصياح عند ارتدائها على نحو يغطي الفم والأنف.

وأضافت” وعلى الرغم من أن لقاح كوفيد-19 سيقي من الاعتلال الشديد والوفاة.. لم يتضح بعدُ مدى قدرته على منع الناس من نقل الفيروس إلى الآخرين. أضف إلى ذلك أن المواظبة على ارتداء الكمامات تقلِّل أيضًا انتشارَ الفيروس بين المصابين بكوفيد-19 الذين لم تظهر عليهم أعراض المرض، أو الذين لا يدركون أنهم مصابون به”.

وتنصح منظمة الصحة العالمية عامة الناس بارتداء الكمامات في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة التي يتعذر فيها الحفاظ على تباعد بدني بمقدار متر واحد على الأقل. كذلك توصي المنظمة بتعميم ارتداء الكمامات على جميع الموجودين داخل المرفق الصحي.

وترى المنظمة إن استخدام أي نوع من الكمامات وحفظها وتنظيفها أو التخلص منها على نحو مناسب من الأمور الضرورية لضمان أكبر قدر ممكن من الفعالية، ولتجنُّب زيادة خطر انتقال العدوى.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space