fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

منظمات أممية تحذر من كارثة تنتظر نصف أطفال اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
17 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 17 يوليو 2021 - 6:28 مساءً
Ad Space
منظمات أممية تحذر من كارثة تنتظر نصف أطفال اليمن
Ad Space

منظمات أممية تحذر من كارثة تنتظر نصف أطفال اليمن

المجلة الطبية_خاص|
تزداد معاناة اليمن من سوء التغذية يوما تلو آخر مع استمرار الصراع ونتائجه وهو ما تحذر منه المنظمات الدولية آخرها منظمة الصحة العالمية, إذ توقعت معاناة نصف أطفال اليمن من سوء التغذية الحاد.

وقالت في بيان مقتضب نشرته الخميس على صفحتها الرسمية في تويتر.. “يشكل انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية الحاد مصدر قلق بالغ في اليمن”.

وأضافت: “من المتوقع أن يعاني واحد من كل طفلين من سوء التغذية الحاد في اليمن”.

قد يهمك..أبرز أمراض الصيف وطرق الوقاية منها

وأوضحت أنها تعمل مع صندوق إغاثة المجاعات على الحفاظ على تقديم خدمات التغذية المجانية المنقذة للحياة في92 مركز للتغذية العلاجية.

والأربعاء، حذّر برنامج الغذاء العالمي من تفاقم أزمة الجوع باليمن جراء ارتفاع الأسعار، وأشار إلى أن.. “الملايين في اليمن لا يستطيعون تحمل تكلفة ما يكفي من الغذاء للحصول عليه طوال اليوم”.

Ad Space

إقرأ أيضاً..الأسبرين والكتابة

كما أكدت منظمة أوكسفام في الـ 10 من يوليو الجاري أن اليمن يعاني من ثاني أكبر أزمة غذائية عالمية بعد جمهورية الكونغو الديموقراطية.. محذرة من مخاطر استمرار الصراع في البلد الذي يشهد حربا طاحنة تنذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قد توقع مطلع يوليو زيادة مقلقة في مستويات انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية الحاد في اليمن مع حلول نهاية العام الحالي.

ويشير تقرير مشترك صدر في 12 فبراير/شباط الماضي عن كل من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية وشركاءهم إلى وجود ارتفاع في معدلات سوء التغذية الحاد والحاد الوخيم هذا العام بمقدار 16٪ وَ 22٪ على التوالي بين الأطفال تحت سن الخامسة عن العام 2020.

إقرأ أيضاً..الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع مستويات سوء التغذية في اليمن

وبحسب التقرير المشترك يؤثر سوء التغذية سلبا على نمو الطفل البدني والعقلي خاصة خلال العامين الأولى من حياة الطفل، مؤكدة بأن اضرار تأثير سوء التغذية قد تكون دائمة في أغلب الأحيان، وتؤدي لحالات مستديمة من الفقر وعدم تكافؤ الفرص.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space