fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تدعو إلى تعجيل التطعيم ضد فيروس كورونا

Abdalmalik ALgrmozi
آخر الأخبار Covid-19فلك الطبية
9 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 ديسمبر 2021 - 6:02 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تدعو إلى تعجيل التطعيم ضد فيروس كورونا
Ad Space

خاص_ الطبية|

دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إلى التعجيل في التطعيم في مواجهة متغيرات فيروس كورونا، مؤكدة بأنه “حتى لو كانت فعالية اللقاح أقل تجاه أوميكرون، يبقى التطعيم أفضل من عدمه”.

وأوضح خبراء منظمة الصحة العالمية، إن” بعض سمات أوميكرون بما في ذلك انتشاره العالمي والعدد الكبير من طفراته تشير إلى أنه يمكن أن يحمل تأثيرا كبيرا على مسار جائحة كوفيد-19″، مضيفين “لكن لا يزال من الصعب معرفة ما سيكون عليه هذا التأثير بالضبط”، وفقاً لموقع المنظمة الأممية.

قد يهمك..د. غلام ضبعان: أخطاء جسيمة تقترف بحق المرضى

وقال الخبراء إن “عدد حالات أوميكرون تتزايد في جنوب افريقيا، فيما انتقال دلتا منخفضاً جداً، لذلك كانت المنافسة بين المتغيرين قليلة”.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس: “بدأنا الآن في رؤية صورة متسقة للزيادة السريعة في انتقال العدوى، على الرغم من أن المعدل الدقيق للزيادة بالنسبة للمتغيرات الأخرى لا يزال صعبا في الوقت الحالي”.

وتابع “لذلك سيكون من المهم رصد ما يحدث في جميع أنحاء العالم بعناية، لفهم ما إذا كان بإمكان أوميكرون أن يتفوق على دلتا”.

من جانبها دعت رئيسة الفريق التقني في منظمة الصحة العالمية المعني بكوفيد_!9، ماريا فان كيرخوف، إلى التعجيل في إدارة اللقاحات، مضيفة “لأن اللقاحات تعمل ضد متغير دلتا، وحتى إن كانت هناك فعالية أقل لأوميكرون، يظل التطعيم أفضل من عدمه”.

Ad Space

وكانت الصحة العالمية، قالت نهاية نوفمبر الماضي، إن النتائج الأولية تشير إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.

وأثارت السلالة الجديدة قلق الكثير من دول العالم حيث فرضت الولايات المتحدة وبريطانيا وهولندا حظرا على الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي وإسواتيني وليسوتو، وكذلك فعلت عدد من الدول العربية.

كما أعلنت المزيد من الدول حظر الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا ودول مجاورة لها، خوفا من انتقال ” أوميكرون”، بينما تم الإعلان عن اكتشاف حالات في بلدان عدة.

وحذرت المنظمة الأممية، الدول من الإسراع في فرض قيود على السفر، وطالبتها باتخاذ إجراءات وفق نهج علمي قائم على المخاطر.

وأكدت الصحة العالمية أن معرفة مدى تأثير المتحور الجديد قد يستغرق بضع أسابيع، بينما يبحث العلماء شدة العدوى التي يتسبب فيها.

إقرأ أيضاً..المضادات الحيوية.. عندما يتحول الدواء إلى مشكلة

ويختلف المتحور الجديد عن السلالات السابقة المعروفة بحسب العلماء الذين أكدوا إن هذه أكبر طفرة حصلت على الفيروس، بمعنى أن اللقاحات التي صممت ضد السلالة الأصلية قد لا تكون فعالة معها.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space