fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة تحدد أسهل طريقة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان

mohammed alghobasi
صحتكفلك الطبيةلصحتك
19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 8:21 مساءً
Ad Space
دراسة تحدد أسهل طريقة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان
Ad Space

دراسة تحدد أسهل طريقة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان

الطبية|
توصلت دراسة حديثة نفذتها جامعة زيورخ السويسرية إلى أن الفيتامين D يساعد على تقليص خطر الإصابة بالسرطان، وأن فعاليته تزداد بشكل كبير لتصل إلى أكثر من 60% لدى كبار السنّ، في حال تناولهم زيوت “أوميغا 3” وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

قد يهمك..هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول الأسبرين!

الدراسة التي نشرتها مجلة “فرونتيير” الأحد الماضي، أشارت إلى أن مزيجاً من هذه العادات الثلاث.. أثبت أنها تؤدي إلى خفض الإصابة بمرض السرطان بنسبة 61% لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 سنة.

Ad Space

ووفقاً لنتائج الدراسة فإن التمرين الرياضي يحسّن الاستجابة المناعية ويقلّل الالتهاب.. وينشّط الجهاز المناعي، ويساعد على إنقاص الوزن ويعزّز صحة القلب والأوعية الدموية.

إقرأ أيضاً..وفاة 3 أطفال في محافظة أبين إثر انتشار فيروس قاتل والصحة تحذر

وهدفت الدراسة إلى اختبار التدخلات المشتركة الواعدة للوقاية من السرطان والاستفادة من الفوائد المضافة الصغيرة المحتملة من العديد من استراتيجيات الصحة العامة.. بحسب مُعدّ الدراسة، الدكتور هايكه بيشوف فيراري الذي أضاف.. “تهدف علاجات السرطان الجديدة إلى منع مسارات متعددة لتطور السرطان من خلال الجمع بين عوامل عدة.. لقد ترجمنا هذا المفهوم إلى الوقاية من السرطان. ونتيجة لذلك، تتطلّع الدراسة إلى تقديم دليل على قوة الوقاية من السرطان وتوفير طرق بسيطة للشخص لتقليل خطر الإصابة بهذا المرض”.

الآن.. بإمكانك الاشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space