fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الكشف عن متحور كورونا الأسرع انتشاراً منذ بداية الجائحة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
5 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2023 - 8:15 مساءً
Ad Space
الكشف عن متحور كورونا الأسرع انتشاراً منذ بداية الجائحة
Ad Space

الكشف عن متحور كورونا الأسرع انتشاراً منذ بداية الجائحة

الطبية|
كشفت منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء، عن متحور جديد من فيروس كورونا قالت أنه الأكثر قدرة على الانتشار، منذ بدء الوباء أواخر عام 2019.

وأكدت المنظمة أن المتحور المعروف باسم “XBB.1.5″، المنتمي إلى “أوميكرون”، يعد أكثر المتغيرات قدرة على نقل العدوى، من بين كل السلالات التي اكتشفت حتى الآن.. غير أنه يسبب مرضا خفيفا مثل سلفه “أوميكرون”.

قد يهمك..صنعاء.. ورشة خاصة بكتابة تقارير الآثار الجانبية وجودة الأدوية

Ad Space

وقالت الرئيسة الفنية لمنظمة الصحة العالمية لكورونا ماريا فان كيركوف، “نحن قلقون بشأن ميزة انتشاره الواسع على وجه الخصوص في بعض البلدان في أوروبا والولايات المتحدة، لا سيما الجزء الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة”.

اقرأ أيضاً..كورونا يجدد الإجراءات ضد القادمين من الصين في عدة دول

وأشارت كيركوف إلى أن المقلق حول المتحور هو إمكانية انتقاله الكبيرة، وكلما زاد انتشار هذا الفيروس زادت فرص تحوره مجددا.. حيث اكتسب المتحور المذكور 14 طفرة جديدة، يبدو أنها أعطته مقاومة معززة للأجسام المضادة.

وتخشى المنظمة من احتمال أن يكون “XBB.1.5” بوابة لمتحور آخر أكثر خطورة، حيث إنه كلما زاد عدد الإصابات ارتفعت فرص تحور الفيروس.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space