fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

البروفيسور الكاف يوضح مزايا عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
5 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2023 - 8:41 مساءً
Ad Space
البروفيسور الكاف يوضح مزايا عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة
Ad Space

البروفيسور الكاف يوضح مزايا عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة

الطبية_خاص|
في خطوة مهمة ونوعية للجامعات اليمنية التي ترفد القطاع الصحي بمخرجات عالية الكفاءة، حصلت الجامعة الوطنية على عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة.

وأوضح عميد كلية العلوم الطبية في الجامعة الوطنية البروفيسور علي الكاف، أن دخول الجامعة الوطنية في الاتحاد العالمي للصيادلة يعني الاعتراف بها ضمن جامعات كبرى وهي أول جامعة يمنية تحصل على عضوية الاتحاد.. لافتاً إلى أن الجامعة الوطنية معترف بها أيضاً من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في مجال الصيدلة.

قد يهمك..تعرف على أهم الابتكارات والإنجازات الطبية في 2022

وفي تصريح خاص لـ “المجلة الطبية”، أشار البروفيسور الكاف إلى أنه تم تقديم ملف وتعبئة الاستمارة الخاصة بذلك “وطبعا كنت عضوا سابقا في هذا الاتحاد وقد تم تجديد العضوية من قبل الاتحاد إلى نهاية العام 2023 وتجدد أوتوماتيكيا تكريما من الاتحاد لي وطبعا هناك رسوم للعضوية خاصة للدول ذات الدخل المحدود ما يقارب 215يورو”.

وقال الكاف “هذه العضوية ستمنح الجامعة سمعة علمية متميزة في مجال الصيدلة وتفتح لها شهرة وسمعة فريدة”، متمنياً من بقية الجامعات اليمنية أن تحذو حذو الجامعة الوطنية.

وأكد الكاف أن هناك تحسنا ملموسا في مخرجات قسم الصيدلة بالجامعة الوطنية ونجاح الصيادلة المتخرجين من الدفعة السابعة للدورة الرابعة لإمتحانات مزاولة المهنة من قبل المجلس الطبي، معتبراً ذلك دليلاً واضحاً على تحسن المخرجات.

Ad Space
البروفيسور علي الكاف البروفيسور علي الكاف

وأشار إلى أن الجامعة تعمل اليوم وفق المعايير العالمية وتشدد على التدريب الميداني بمعدل ستة أشهر بما يساوي ستمائة ساعة تقسم منها 300 ساعة تدريب في صيدليات المجتمع و300 ساعة أخرى منها 150 ساعة داخل مصانع الأدوية و150 ساعة داخل صيدليات المستشفيات.

وكانت نقابة ملاك صيدليات المجتمع الاثنين الماضي هنأت الجامعة بقيادة البروفسور علي الكاف بمناسبة منحها العضوية الأكاديمية AIM كعضو رسمي مفعل لدى الاتحاد الدولي للصيادلة.

اقرأ أيضاً..كورونا يجدد الإجراءات ضد القادمين من الصين في عدة دول

يذكر أن نقابة ملاك صيدليات المجتمع هي عضو في الاتحاد الدولي للصيادلة، وقد ساهمت في تسجيل الجامعة لدى الاتحاد في إطار خططها الهادفة لتطوير التعليم الصيدلاني في اليمن ودفع مؤسسات التعليم لمواكبة التطورات في علوم الدواء والصيدلة.

ويعتبر البروفيسور علي الكاف من أبرز الكوادر اليمنية في مجال كيمياء الأدوية، ويشغل حالياً عضو المجلس الطبي اليمني الاعلى، وعضو الهيئة الاستشارية للمجلة الطبية، كما سبق أن ترأس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، وعمادة كلية الصيدلة بجامعة صنعاء.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space