fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تقرير يكشف ارتفاع إصابات ووفيات الحصبة في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
19 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 19 أبريل 2023 - 11:56 مساءً
Ad Space
تقرير يكشف ارتفاع إصابات ووفيات الحصبة في اليمن
Ad Space

تقرير يكشف ارتفاع إصابات ووفيات الحصبة في اليمن

الطبية_خاص|
كشف تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن عن ارتفاع إصابات ووفيات الأطفال في اليمن بأمراض الحصبة وشلل الأطفال والدفتيريا والسعال الديكي.

وأكد التقرير أن اليمن سجلت منذ بداية العام الحالي 9418 إصابة بمرض الحصبة، منها 77 حالة وفاة، وأن حالات الإصابة بشلل الأطفال والدفتيريا والسعال الديكي آخذة في الارتفاع، كما تم تسجيل زيادة بعدد الوفيات الناجمة عن كل مرض.

قد يهمك..تذكير مهم قبل اتخاذ قرار السفر للعلاج في الخارج!

Ad Space

وبحسب التقرير الذي حصلت “الطبية” على نسخة منه، فقد سجلت اليمن أكثر من 22 ألف إصابة بالحصبة العام الماضي، منها 161 حالة وفاة، محذرا من إمكانية ارتفاع معدل الوفيات بشكل غير عادي، خاصة إذا استمرت معدلات سوء التغذية في الازدياد. كما أفاد التقرير بأن 228 طفلا أصيبوا بالشلل منذ 2021.

وجاء في التقرير “منذ تأكيد تفشي فيروس شلل الأطفال المشتق من لقاح النمط 2 في نوفمبر 2021 لم تتمكن المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال من الحصول على إمكانية الوصول من منزل إلى منزل في المحافظات الشمالية”.

اقرأ أيضاً..أهم الفوائد الصحية لعصير الليمون

ولفت إلى أن توقف حملات التحصين أدى إلى استمرار تفشي شلل الأطفال في اليمن، وأنه انتشر في دول أخرى في المنطقة، مؤكداً أن عدد الحالات التي سجلت في المحافظات الشمالية شكلت 86% من جميع الحالات التي سجلت في اليمن أي “197 حالة من إجمالي 228 حالة”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space