fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة تكشف عن فوائد صحية هامة للمكسرات

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبيةلصحتك
23 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2023 - 7:27 مساءً
Ad Space
دراسة تكشف عن فوائد صحية هامة للمكسرات
Ad Space

دراسة تكشف عن فوائد صحية هامة للمكسرات

الطبية_خاص|
رغم توفرها على مدار العام، إلا أن المكسرات ترتبط بعيدي الفطر والأضحى في اليمن، حيث يتم شراء كميات كبيرة منها بما يكفي لجميع أفراد الأسرة.

وللمكسرات فوائد صحية كثيرة تجعل منها مكملا غذائيا أو وصفة طبية أحياناً ينصح بها الأطباء لبعض المرضى، لكن لها فوائد صحية ثابتة لكل من يتناولها سواء المرضى أو الأصحاء.

قد يهمك..نصائح غذائية للحفاظ على صحتك في عيد الفطر

وفي السياق توصلت دراسة أمريكية حديثة أجريت في معهد جامعة كاليفورنيا، إلى أن تناول المكسرات يساهم في تحسين المزاج وحماية القلب والأوعية الدموية، وتسهيل التحكم بالوزن، وخفض ضغط الدم، وزيادة الشعور بالشبع، وتقليل البكتيريا المسببة للأمراض.

Ad Space

وتناول المكسرات يوفر مقداراً كبيراً من الأحماض الدهنية الصحية التي تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وكذلك البروتين والألياف الغذائية التي تساهم في تخفيف الجوع والشعور بالشبع، كما يسهل عملية فقدان الوزن بشكل صحي.. وفقاً للدراسة التي نشرت في مجلة التغذية الأمريكية Nutrients.

اقرأ أيضاً..24 ألف حالة إصابة بالحصبة والضنك والكوليرا في اليمن خلال 3 أشهر

ويشير العلماء إلى أن استهلاك المكسرات بشكل منتظم يسهم في الحفاظ على الذاكرة الجيدة، والمساعدة في تقليل أعراض الالتهابات والتهاب المفاصل لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

ووفقا للدراسة تحتوي عدة أنواع من المكسرات، مثل اللوز والفول السوداني والفستق الحلبي، على كميات جيّدة من فيتامين E الذي يساهم في تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم ويحافظ على الصحة العامة للجسم.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space