fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

24 ألف حالة إصابة بالحصبة والضنك والكوليرا في اليمن خلال 3 أشهر

mohammed alghobasi
فلك الطبية
22 أبريل 2023آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2023 - 7:16 مساءً
Ad Space
24 ألف حالة إصابة بالحصبة والضنك والكوليرا في اليمن خلال 3 أشهر
Ad Space

24 ألف حالة إصابة بالحصبة والضنك والكوليرا في اليمن خلال 3 أشهر

الطبية_خاص|
أكدت منظمة الصحة العالمية تسجيل قرابة 24 ألف حالة إصابة بأمراض الحصبة وحمى الضنك والكوليرا في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري 2023.

ووفقاً لرئيسة فريق الطوارئ الصحية بمكتب المنظمة في اليمن الدكتورة أنيت هاينزلمان.. “تم الإبلاغ عن أكثر من 23,857 حالة إصابة بالحصبة وحمى الضنك والكوليرا في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري 2023”.

قد يهمك..اللقاحات آمنة وفاعلة في حماية الأطفال من أمراض خطيرة

وبحسب الأرقام التي أعلنتها المنظمة فإن أكثر الحالات المبلغ عنها كانت الإصابة بمرض الحصبة.. حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 13 ألف حالة حصبة جديدة، تليها حمى الضنك بعدد 8,777 حالة، بالإضافة إلى 2,080 حالة كوليرا مشتبه بها.

Ad Space

وتنذر الأرقام الجديدة بخطر كبير يهدد أطفال اليمن خلال العام الحالي، حيث أن حالات الحصبة ستتجاوز ضعف ما تم تسجيله العام الماضي” 22 ألف إصابة” توفي منها 161 طفل.

وأشارت هاينزلمان في المؤتمر الصحفي الذي تعقده الأمم المتحدة كل أسبوعين في جنيف، إلى أن استمرار النزوح الجماعي.. والنظام الصحي الهش القريب من الانهيار، وتعطل شبكات المياه والصرف الصحي، وانخفاض مستوى تغطية التحصين.. أدت إلى تفشي الأمراض، لا سيما الحصبة والدفتيريا وحمى الضنك والكوليرا وشلل الأطفال.. الأمر الذي يسرع ويزيد من حدة تفاقم الأزمة الصحية في اليمن.

اقرأ أيضاً..تذكير مهم قبل اتخاذ قرار السفر للعلاج في الخارج!

ولفتت المسؤولة الأممية إلى أن حملات التضليل ضد اللقاحات والتطعيم وفي وكالات الأمم المتحدة التي تقودها، أدت إلى تقويض ثقة المجتمع في جهود التطعيم، وهو أمر “تم ملاحظته من خلال انخفاض إقبال الناس على حملات التطعيم المستمرة، ما أسهم في استمرار تفشي العديد من الأمراض التي كان بالإمكان الوقاية منها باللقاحات.. بحسب هاينزلمان.

وهناك سبع مناطق في العالم توليها منظمة الصحة العالمية تركيزاً مطلقاً ضمن خطتها الرامية للقضاء على شلل الأطفال في عام 2023، منها “شمال اليمن ووسط الصومال وشرق أفغانستان”، وهي مناطق تتأثر بمزيج من عدم إمكانية الوصول وانعدام الأمن وحالات الطوارئ الإنسانية المعقدة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space