fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

حساسية العطور.. الأعراض وطرق الوقاية منها

mohammed alghobasi
2023-04-26T20:11:05+03:00
فلك الطبيةلصحتك
26 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2023 - 8:11 مساءً
Ad Space
حساسية العطور.. الأعراض وطرق الوقاية منها
Ad Space

أعراض حساسية العطور وطرق الوقاية منها

الطبية_خاص|
في المناسبات يقبل اليمنيين على شراء العطور ومنها مناسبات عيدي الفطر والأضحى التي يحرص الجميع على ارتداء ملابس جديدة ومعطرة تعبيراً عن البهجة والفرح والسعادة.

وما لا يعرفه الكثير أن هناك أشخاص لديهم حساسية تجاه العطور وروائحها التي تسبب لهم الربو أو أمراض مزمنة رئوية، وهم الأكثر عرضة للإصابة بحساسية العطور.

قد يهمك..صنعاء: إصابات الملاريا في اليمن لا تتعدى 150 ألف حالة سنوياً

وتؤكد الجمعية الألمانية للربو والحساسية، إن المشكلة مع المواد العطرية تعد ثاني أكثر أنواع الحساسية التلامسية شيوعاً بعد الحساسية للنيكل.

Ad Space

والحساسية تجاه المواد العطرية ليست بالضرورة بسبب ملامسة المواد العطرية للجلد، بل يكفي استنشاق المواد العطرية لاستجابات تحسسية تتمثل في الطفح الجلدي، ومشاكل في التنفس، والتركيز.

وأهم أعراض حساسية العطور تتمثل في “صداع، غثيان، احمرار وحكة في الجلد، احمرار وحكة وزيادة الدموع في العين، عطاس مستمر، سيلان الأنف، ضيق في الصدر”.. وفقاً لموقع “ويب طب”.

اقرأ أيضاً.. دراسة تكشف عن فوائد صحية هامة للمكسرات

وللتخفيف من حساسية العطور يمكن استخدام وتناول بعض الأدوية المضادة للحساسية، مثل “مضادات الهيستامين، أو مراهم الكورتيزون لتخفيف حكة وحرقة الجلد الناتجة من حساسية العطور”، كما يمكن استخدام بخاخات الكورتيزون بشرط استشارة الطبيب.

ويمكنك أيضاً للتخفيف وتجنب الحساسية تجاه العطور أن تتجنب الأشياء التي تحتوي على الروائح العطرية قدر استطاعتك، مثل الصابون، والكريمات، ومعطرات الملابس، ومواد التجميل، ومواد التنظيف، ومعطرات الجو.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space