fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دور حاسم لمراكز الترصد التغذوي في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
23 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2023 - 7:35 مساءً
Ad Space
دور حاسم لمراكز الترصد التغذوي في اليمن
Ad Space

دور حاسم لمراكز الترصد التغذوي في اليمن

الطبية_خاص|
أكدت منظمة الصحة العالمية أن مراكز الترصد التغذوي المنتشرة في جميع المحافظات اليمنية، تلعب دوراً حاسماً في تحديد سوء التغذية الحاد وإحالة الأطفال إلى الرعاية المنقذة للحياة.

وفي تغريدة لها على موقع “تويتر” اليوم الثلاثاء.. أشارت المنظمة الأممية إلى أنها تمكنت من إنشاء 340 موقعاً للترصد التغذوي في جميع أنحاء اليمن بدعم من البنك الدولي ضمن مشروع رأس المال البشري الطارئ.

قد يهمك..إطلاق شبكة عالمية للكشف عن الأمراض المعدية

Ad Space

ويُعرف مركز الترصد التغذوي بأنه الموقع الذي تتم فيه مراقبة وتقييم الحالة التغذوية للسكان في منطقة معينة.. وخاصة الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات، وعادة ما تلجأ إليه منظمة الصحة العالمية في المناطق التي تشهد أزمات إنسانية، أو أعلى معدلات الإصابة بسوء التغذية، مثل اليمن.

في سياق متصل أعلن برنامج الغذاء العالمي أمس الأول عن الحاجة إلى 80 مليون دولار على الفور لمواصلة إنقاذ حياة ملايين الأطفال في اليمن من خطر سوء التغذية الحاد والوخيم خلال الشهرين المقبلين.

اقرأ أيضاً..الصحة العالمية: على جميع الدول الاستعداد لوباء قادم

يشار إلى أن سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن يعد من أعلى المعدلات على مستوى العالم.. وفقاً لتقارير البرنامج التي تقدر بأن 2.2 مليون طفل (دون سن الخامسة) في البلاد يعانون من سوء التغذية الحاد.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space